الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في مباحثات إعلامية يمنية - سورية ..الاتفاق على توقيع بنود إتفاقية التعاون بين أجهزة اعلام البلدين الشهر القادم 

اليوم:  6
الشهر:  يونيو
السنة:  2006
عقدت مساء أمس في القصر الجمهوري بصنعاء جلسة مباحثات إعلامية بين الجمهورية اليمنية والجمهورية العربية السورية الشقيقية برئاسة حسن احمد اللوزي وزير الإعلام والدكتور محسن بلال وزير الإعلام السوري . .جرى خلالها بحث التعاون الإعلامي بين البلدين الشقيقين وآفاق تنميته وتوسيعه بما يصب في خدمة المصالح المشتركة للبلدين .
 وفي الجلسة رحب وزير الإعلام بنظيره السوري والوفد المرافق له في زيارته الحالية لليمن ..مستعرضا التطور الذي شهدته علاقات التعاون الإعلامية بين البلدين في المجالات المختلفة .
 وقال إن هذا اللقاء يمثل فرصة جيدة لبحث التعاون الثنائي بين الوزارتين في مختلف المجالات باعتبار الإعلام أحد أهم قنوات التواصل والدفع بالعلاقات بين أقطارنا العربية .
 وعبر الوزير عن ثقته بان اللقاءات بين المسؤولين في البلدين ستثمر المزيد من النجاحات في علاقتهما.
 من جانبه عبر الدكتور محسن بلال وزير الإعلام السوري عن شكره وتقديره لحفاوة الإستقبال التي حظي بها والوفد المرافق .
 وقال :"إننا نشعر باننا في بلدنا منذ وصولنا أرض اليمن مهد العرب الأول" .. مرحبا بكل ما من شأنه الدفع قدما بالعملية الإعلامية في البلدين في إطار العلاقات المميزة القائمة بين البلدين الشقيقين.
 وقد بحث الجانبان السبل الكفيلة بتطوير التعاون الإعلامي بالإستفادة من تجارب البلدين ومشاريعهما التطويرية الإعلامية وخاصة في مجالات البث الفضائي والإذاعات المحلية بما يخدم اهداف التنمية ومصالح البلدين الشقيقين .
 هذا وقد تم الإتفاق خلال المباحثات على بنود إتفاقية التعاون بين مؤسستي الإذاعة والتلفزيون في البلدين .. وكذا البرنامج التنفيذي بين وكالتي الأنباء اليمنية (سبأ) و السورية (سانا) المتضمن جملة من البنود الخاصة بالتعاون بين الوكالتين في مجال التبادل الاخباري والفني .
 كما أتفق الجانبان أن يتم التوقيع عليهما في كنف إجتماعات اللجنة العليا اليمنية السورية المشتركة المقرر عقدها الشهر القادم في العاصمة السورية دمشق .
 شارك في المباحثات من الجانب اليمني الدكتور صلاح علي العنسي سفير اليمن لدى سوريا واحمد صالح الشيعاني رئيس مجلس ادارة المؤسسة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وراجح علي الجبوبي نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نائب رئيس التحرير .
 فيما شارك فيها من الجانب السوري الأخوان عبد الغفور صابوني سفير الجمهورية العربية السورية لدى اليمن والدكتور فائز الصائغ المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون .
 
 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department