الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في 18 يونيو الجاري .. اجتماع يمني - ياباني يبحث آليات تنفيذ مقترحات رئيس الجمهورية بتوسيع مجالات التعاون المستقبلي 

اليوم:  14
الشهر:  يونيو
السنة:  2006
يعقد في صنعاء في الـ18 من يونيو الجاري اجتماع تشاوري مشترك بين اليمن واليابان, برئاسة المهندس هشام شرف عبدالله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي والسيد نوبوكي سوجيتا نائب مدير عام دائرة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية اليابانية, وذلك لبحث مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها.
 وقال وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) بان الاجتماع سيناقش على مدى يومين, مقترحات التعاون المستقبلي في عدد من المجالات, وخاصة في مجالات الصحة والمياه والتربية والتعليم, وذلك على ضوء نتائج زيارة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لليابان في نوفمبر من العام الماضي, بما يكفل توسيع مجالات التعاون خلال الفترة القادمة.. مشيرا الى ان المباحثات ستتطرق الى واقع التعاون التنموي القائم بين البلدين
 وسبل رفع مستوي هذا التعاون ليواكب المستوي المتميز الذي وصلت اليها العلاقات بين اليمن وامبراطورية اليابان.
 ولفت الى ان الاجتماع سيبحث كذلك آليات تنفيذ مقترحات فخامة رئيس الجمهورية خلال زيارته الاخيرة لليابان, والمتضمنة توسيع آفاق مجالات التعاون المستقبلي بين البلدين وبخاصة في مجالات الكهرباء والمياه والزراعة وتشييد السدود وكذا فتح المجال امام مؤسسات القطاع الخاص في البلدين للاستثمار المشترك.
 وفيما توقع وكيل وزارة التخطيط بان تتمخض المباحثات اليمنية – اليابانية عن اتفاق مشترك من شأنه رسم آفاق أوسع للتعاون بين البلدين خلال السنوات العشر المقبلة.. اوضح ان اليمن تتطلع في ان تسهم المباحثات عن رفع سقف الدعم الياباني لليمن, ليتلائم والمستوي المتنامي في العلاقات بين البلدين الصديقين.
 ويترواح الدعم الذي تقدمه اليابان سنويا لمجالات الصحة والمياه والتربية والتعليم في اليمن بين 15-20 مليون دولار.
 الى ذلك اشار بلاغ صحفي صادر عن السفارة اليابانية بصنعاء, الى ان الوفد الياباني, سيلتقي خلال زيارته لليمن يومي 18 و19 يونيو الجاري, بعدد من الوزراء المعنيين لتبادل وجهات النظر حول تعزيز التعاون المشترك.. كما سيقوم بزيارة بعض المشاريع الممولة من قبل اليابان..
 ولفت البلاغ الى انه بمناسبة زيارة الوفد الياباني سيتم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بالمشروع الثاني لبناء مدارس للتعليم الاساسي في اليمن بتكلفة تقدربـ 2ر6 ملايين دولار.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department