الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اختام الاجتماع الاول اليمني - الخليجي بصنعاء، والأرحبي والعويشق يشيدان بنتائجه

اليوم:  20
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الارحبي، بالمستوي المتقدم من التفاهم المشترك الذي ساد جلسات اعمال الاجتماع الاول للفريق الفني المشترك بين الجمهورية اليمنية والامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، وممثلي الصناديق الانمائية الخليجية المنعقد في العاصمة صنعاء خلال الأربعة الأيام المنصرمة .. مشيرا الى أن النتائج الايجابية التى خرج بها الاجتماع تعكس الروح الطيبة التى تسود العمل المشترك بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.
ووصف الارحبي في مؤتمر صحفي عقده اليوم - في ختام جلسات اعمال الاجتماع الاول للفريق الفني المشترك- الاجتماع بانه كان متميزا وناجحا بكل المقاييس، وانه قرب اليمن كثيرا من الهدف المنشود الذي يسعي الى تحقيقه لإستكمال استحقاقات الانضمام الكامل إلى منظومة مجلس التعاون الخليجي.
واستعرض ما حققته الحكومة من انجازات على صعيد تنفيذ الاجندة الوطنية للاصلاحات .. مشير ا الى ان ما تحقق في هذا الصدد يعد "استثنائيا" مقارنه بالسقف الزمني الذي يستغرقه تنفيذ مثل هذه الاصلاحات في العديد من الدول الاخري وحتى الدول المتقدمة.
وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي، إلى أن البنك الدولي قرر زيادة سقف مساعداته القطرية لليمن بواقع 40مليون دولار وذلك في ضوء ما أظهرته المراجعة الدورية للبنك من ارتفاع في مستوي تنفيذ المشاريع الممولة من قبله في اليمن في جانب الاداء المؤسسي وهو ما حفزه لزيادة الدعم التنموي المقدم للجمهورية اليمنية.

من جهته اشاد رئيس دائرة الدراسات بالامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالعزيز العويشق، بمستوي اعداد الخطة الخمسية الثالثة للتنمية والتخفيف من الفقر 2006م -20015م معتبرا انها من افضل الخطط التنموية التى اطلع علىالاطلاق.
وقال ان النتائج الايجابية التى تمخضت عن الاجتماع الاول للفريق الفني المشترك بين الجمهورية اليمنية والامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وممثلي الصناديق الانمائية الخليجية تعد مؤشرا لروح الفريق الواحد التي باتت تجمع الاشقاء في اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.

هذا وكانت اعمال الاجتماع الاول للفريق الفني المشترك بين الجمهورية اليمنية والامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وممثلي الصناديق الانمائية الخليجية قد أختتمت اليوم بصنعاء.
وقد اتفق الفريق على الترتيبات المتعلقة بإنعقاد مؤتمر المانحين بلندن في نوفمبر القادم والذي ينظم برعاية مجلس التعاون الخليجي بالتنسيق مع اليمن والبنك الدولي بهدف حشد التمويلات لمشاريع التنمية في اليمن خلال الخمس السنوات القادمة.
كمااتفق الجانبان على عقد عدد من الإجتماعات للفريق الفني المشترك لتحديد مشاريع البنية التحتية التي تتضمنها الخطة الخمسية الثالثة ليتم عرضها على مؤتمر المانحين وبمايحقق أهداف التأهيل للاقتصاد اليمني ليواكب اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department