الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللوزي يدعو الاعلام العربي إلى مساندة الشعب الفلسطيني وإبراز المعاناة التي يعيشها

اليوم:  20
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

أكد وزير الاعلام حسن أحمد اللوزي على ضرورة تعزيز دور الاعلام العربي في مساندة القضية الفلسطينية وإبراز المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار المفروض عليه واعمال العدوان الاسرائيلي المتواصل على هذا الشعب الأعزل .
واشار الوزير اللوزي في الندوة عقدت اليوم بصنعاء لمناقشة دورالاعلام في فك الحصار عن الشعب الفلسطيني الى ان موقف الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً وإعلاما واضحا ودقيقا ضد الحصار وضد كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.
وأعرب وزير الاعلام عن أمله بأن يكون ابناء الشعب الفلسطيني عند مستوى التحدي من خلال رص صفوفهم وتوحيدها بما يمكنهم من مواجهة الخطر المحدق بهم والمتمثل في استمرار العدون وإرهاب الدولة من قبل اسرائيل التي تواصل رفضها لكل مبادرات السلام العربية والغربية بل وحتى الامريكية على حد تعبيره.. داعيا حركة حماس التي تتولى حكومة السلطة الفلسطينية الحالية إلى التكيف مع قرار الاجماع العربي وأن يقف الجميع في خندق السلام العربي الذي اجمعت عليه الدول العربية .
وقال ان السياسية الاعلامية اليمنية جزءً لايتجزأ من سياسة الاعلام العربي فيما يتصل بالقضية الفلسطينية . وأضاف : " إن هذه السياسة لا تتوقف أهدافها عند رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني بل تتعداها إلى دعم صمود القدس وحماية عروبته عن طريق تنظيم حملة اعلامية ضد سياسة التطهير العرقي التي تمارسها قوات الاحتلال بحق مواطني القدس .
وأشار الوزير اللوزي إلى أن قرارات مجلس وزراء الاعلام العرب الاخيرة أقرت تنظيم حملة اعلامية ضد تضييق وتهديد حكومة الاحتلال الاسرائيلي للحريات الدينية المختلفة داخل المدينة المقدسة والكشف عن مخاطر المخطط الاسرائيلي التي تستهدف المسجد الاقصى.. منوها إلى أن ان القرارات تضمنت دعم الانتفاضة الفلسطينية والمقاومة ضد الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي في فلسطين والجولان وكذا دعم العمل الاعلامي والثقافي في فلسطين وتوفير كافة الامكانيات المادية والفنية .. كما دعا وزراء الاعلام العرب منظمات حقوق الانسان المختلفة الى فتح ملفات أحد عشر اعلاميا قتلوا برصاص قوات الاحتلال .
وأكد اللوزي ان القرارت دعت الى تنظيم حملة اعلامية مكثفة تدين انشاء جدار الفصل العنصري والكشف عن معاناة الطفل والاسر الفلسطينية تحت الاحتلال .
وقال : ينبغي أن لا نقف في خطوط متقاطعة مادامت اهدافنا العليا المقدسة واحدة .
من جانبه استعرض فائز عبد الجواد نائب سفيردولة فلسطين بصنعاء المعاناه التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الحصار المفروض عليه .. مشيدا بمواقف اليمن قيادة وحكومه وشعبا الداعمة والمساندة للقضية الفلسطيني والنضالال الفلسطيني المشروع لإستعادة حقوقه المغتصبة .. مثمثنا في هذا الصدد تثمينا عاليا مواقف فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح الذي يضع دائماً الهم الفلسطيني في سلم اولوياته .
وقال:" إن الاحتلال يسعى بكل ما يملك من ترسانة عسكرية وآلة اعلامية ونفوذ لفرض وقائع على الارض الفلسطيني تتدفق مع طموحة الاستيطاني وينافي الحقائق التاريخية التي تؤكد عروبة فلسطين".
واضاف :"إن الاحتلال فرض الحصار الذي هو جزءً من سياسته منذ ان احتل الاراضي الفلسطيني بهدف كسر معنويات ابناء الشعب الفسلطيني ومصادرة حقوقهم في ظل صمت دولي مريب ".

محمد صيام عن مكتب حماس وأبو رجب ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أكدا من جانبهما ان الحصار لن يثن الشعب الفلسطيني عن الحرية والصمود والمقاومة والعيش الكريم ,مشددين أن الشعب الفلسطيني سيظل متمسكا بحقوقه العادلة والمشروعة.
وأشارا إلى أن الفلسطينين مروا بظروف قاسية وصعبة في مراحل سابقة الا انهم استطاعوا التغلب عليها .. منوهين إلى أن السلطة الفلسطينية تمر حالياً بظروف قاسية وامامها تحديات صعبة لكسر حاجز الحصار..مؤكدين أن الحوار الوطني الفلسطيني الجاري حاليا هو افضل السبل للخروج من المأزق .
هذا وقد أستعرض الباحث محمد رجب جراده في ورقته التي قدمها لفعاليات الندوة سياسة الحصار والاغلاق واثرها على الاقتصاد الفلسطيني والملامح العامة للاقتصاد الفلسطيني وكذا تأثير جدار الفصل العنصري في تدمير ممتلكات والاخلاء القسري .
فيما تناولت ورقة الاخت نور باعباد/الوكيل المساعد لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أهمية الشراكة بين منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاعلامية في فك الحصار على الشعب الفلسطيني .
وأكدت الندوة في ختام اعمالها على الدور الكبير الذي يقوم به الاعلام العربي والاسلامي لمساندة القضية الفلسطينية ومسئوليته في حمل هذه القضية العادلة اضافة الى اعتماد خطاب اعلامي مدروس ومجد يستجيب للتطورات المتعلقة بالصراع العربي الصهيوني وكذا جعل القضية الفلسطينة في المرتبة الاولى من اهتمامات وسائل الاعلام العربية.
وشددت التوصيات على اهمية التصدي للهجمة الاعلامية الاسرائيلية المعادية والتي تشترك فيها وسائل الاعلام الغربية وكذا التأكد من مدلولات الموضوعات المصطلحات التي يستخدمها الاعلاميين العرب وربط الجمهور العربي بقضية الصراع وعدم تغييبها عن اهتمامه.
واشارت الى اهمية التنسيق بين وسائل الاعلام العربية المختلفة لخدمة القضية الفلسطينية وابراز الاعتداءات الاسرائيلية على الاعلاميين الذي يتناولون القضية الفلسطينية والعاملين في الاراضي المحتلة .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department