الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أكدت أهمية مشاركة اليمن .. الهيصمي لـ( سبأنت): الدورة الاولى لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة يأتي في ظل الانتقال بآليات حقوق الإنسان من لجنة الى مجلس

اليوم:  12
الشهر:  مايو
السنة:  2006

قالت الدكتورة خديجة الهيصمي وزير حقوق الإنسان أن الدورة الأولى لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تكتسب أهمية كبيرة " كونها تأتي في ظل المتغيرات الجديدة الناتجة عن الانتقال بآليات حقوق الإنسان من لجنة حقوق الإنسان الى مجلس حقوق الإنسان في إطار الإصلاحات التي تشهدها منظمات الأمم المتحدة عامة ومنظومة حقوق الإنسان خاصة".
وأكدت المسئولة اليمنية أن " المجلس يشكل بداية هامة في مسيرة حقوق الإنسان وحرياته في ظل معطيات دولية وإقليمية بالغة الأهمية تشهدها ميادين حقوق الإنسان", مشيرة إلى أن " أن المرحلة المقبلة منوط بها تحقيق الكثير من المهام التي تصب في البناء المؤسسي للمجلس وترتيب آلياته " .
وأضافت: " وفد الجمهورية اليمنية سيستعرض خلال الدورة التجربة اليمنية في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية وكذلك الدور الذي تلعبه المرأة اليمنية في شتى مجالات الحياة والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان التي أنشأت في اليمن لتطوير حقوق الإنسان في العديد من المجالات".
يذكر أن الدورة الأولى لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تبدأ أعمالها بجنيف في 19 يونيو الجاري بمشاركة وفد اليمن المرافق لوزيرة حقوق الإنسان.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department