الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في افتتاح اعمال ملتقى قيادات العمل الثقافي ..الرويشان : يجب الخروج بتوصيات تسهم في تفعيل العمل الثقافي

اليوم:  17
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

بدات اليوم بالمركز الثقافي بصنعاء اعمال ملتقى قيادات العمل الثقافي في وزارة الثقافة ، بحضور كافة مدراء عموم مكاتب الوزارة و بيوت الفن ورؤساء المنتديات الثقافية في المحافظات والمديريات .
واكد خالد عبدالله الرويشان وزير الثقافة في مستهل اعمال الملتقى ان الهدف من انعقاد الملتقى هو الوقوف على ما تحقق من انجازات في مسيرة العمل الثقافي خلال السنوات الماضية ومناقشة الصعوبات والمشاكل والمعوقات التي تعترض مسيرة هذا العمل وتحديد الاولويات والوقوف وجها لوجة مع المشاكل والحلول وصولا الى عمل ثقافي تشترك في صياغة رؤيته كافة القيادات العليا والوسطية بغية استكمال تاسيس البنية التحتية للعمل الثقافي في كافة المحافظات بشكل عام.

واعتبر الوزير هذا اللقاء التشاوري ذا خصوصية كونه يضم كافة قيادات العمل الثقافي من مدراء عموم مكاتب الوزارة ومدراء بيوت الفن،ورؤساء المنتديات الثقافية في المحافظات والمديريات ولكونه - ايضا - ياتي وقد تحقق للعمل الثقافي الكثيرمن الانجازات على اكثير من صعيد وهو مايستدعي الوقوف على هذه الانجازات ومناقشة الية توسيع رقعتها والارتقاء باداء اجهزتها وتجاوز مشاكلها ايا كانت.

وقال الوزير : اتينا الى هذا الملتقى لنقف وجها لوجه مع مشاكلنا وطموحاتنا ونحدد اولوياتنا ونصل سويا الى اليات مشتركة لتفعيل العمل الثقافي مابين ديوان الوزارة بصنعاء ومكاتب الوزارة بالمحافظات وبيوت الفن والمنتديات.
وطالب الرويشان المؤتمرون المشاركة بشفافية في مداولات الملتقى والخروج بتوصيات تتناول كافة ما يسهم في تفعيل العمل الثقافي ... مؤكدا: نريد من هذا اللقاء التشاوري ان يضع النقاط على الحروف .

عبدالله باكدادة - مدير عام مكتب الوزارة بمحافظة عدن القى كلمة عن مدراء عموم مكاتب الوزارة في المحافظات استعرض فيها هموم المكاتب ومشاكلها .

واشاد باكدادة بحجم الانجاز الذي حققه خالد الرويشان وزير الثقافة على كافة مستويات الفعل الثقافي .. لافتا الى القيمة الكبيرة التي تتحق بانعقاد هذا الملتقى كونه يمثل فرصة لتعزيز الثقة فيما بين الادارة العليا والادارة الوسطية، من خلال التشاور بشفافية عن مختلف مشاكل ومعوقات العمل الثقافي في جميع المحافظات بما يضمن تجاوزها والوصول بالعمل الثقافي الى الغايات المنشودة تحقيقا لطموحات الوزارة في خدمة ما تكتنزه اليمن من موروث ثقافي وحضاري ضخم يحتاج الى تكاتف جهود الجميع بما في ذلك السلطة المحلية في المحافظات والمديريات.
منوها بعدد من المطالب التي تحتاجها كثير من مكاتب الوزارة في المحافظات لتسهيل اداء مهامها .

وتطرق مدراء مكاتب الوزارة في المحافظات خلال مداولات الملتقى الى واقع النشاط الثقافي كل في محافظته واستعرضوا كل ما يعيق تحقيق الطموحات المنشودة. منوهين بجملة من المطالب التي من شانها ان تسهم في رفد امكانات المكاتب في تحقيق المهام المناطة بها على اكمل وجه .
فيما القى الفنان وليد الكحصة كلمة بيوت الفن اشاد فيها بفكرة تاسيس هذه البيوت من حيث كونها اسهمت بدعم الحركة الفنية اليمنية من خلال لم شتات التشكيلين وتوفير المراسم وتسهيل تنظيم المعارض .. منوها بضرورة الاسراع في اعداد نظام داخلي ينظم عملها باعتبارها باتت منتشرة في جميع محافظات الجمهورية وهو ما يستدعي ايجاد الية مشتركة تنظم عملها حتى تؤتي اكلها يانعا كما اريد منها .
تخللت جلسات الملتقى مقطوعات موسيقية اداه الفنانون : عبدالباسط الحارثي ، محمد مكرد محمد خان بالاضافة الى قصيدة القاها الشاعر حسن باحارثة.
وسيواصل الملتقى اعماله صباح الغد لمناقشة الموضوعات التي بداها اليوم .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department