الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة يؤكد أهمية أنظمة المعلومات الصحية في تحسين النظام الصحي وخدماته

اليوم:  17
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع، ان توفير قاعدة البيانات الخاصة بمنشآت المرافق الصحية والكوادر العاملة فيها ستمكن الوزارة من تحقيق الاهداف والطموحات التي تسعي اليها، وبما يعزز ويحسن من إدارة النظام الصحي والخدمات الصحية في مختلف المرافق الصحية في الجمهورية.
وقال- في افتتاح فعاليات المؤتمرالخاص لانظمة المعلومات الصحية وتطبيقاتها الذي بدأ اليوم في صنعاء ويستمر يومين بمشاركة 20 مشاركا من قيادات وزاره الصحة وممثلين عن الوزارات والمؤسسات والمنظمات والداعمين للقطاع- أن ما حققته مراحل المسح السابقة من نجاحات وبجودة عالية والتي شملت أغلب محافظات الجمهورية وبدعم من الشركاء المانحين يدعو الى الفخر والتقدير. مشيداً بالكفاءات اليمنية التي نفذت المسح بالتعاون مع الداعمين، كما حث قطاع التخطيط والتنمية في الوزارة على استكمال المرحلة الاخيرة من المسح والتي تشمل أمانة العاصمة ومحافظتي حضرموت والمهرة في أقرب فترة ممكنة.
وأوضح وزير الصحة ان توفير قاعدة واسعة من المعلومات حول مختلف محاور وقطاعات النظام الصحي في مقدمة أولويات الوزارة والتي بتوفرها يمكن معرفة واقع المستشفيات والمرافق الصحية واحتياجاتها من الكوادر الطبية المختلفة.

من جانبه أشار مدير عام الوكالة الامريكية للتنمية الدكتور مايكل سرحان،الى أهمية المسح وتوفير المعلومات الصحية علي مستوى المحافظات والمديريات والتي ستساعد متخذي القرار على معرفة عوامل القوة والضعف في النظام الصحي.. منوها الى تطوير علاقات التعاون الصحي بين الجمهورية اليمنية والولايات المتحدة الأمريكية.
بعد ذلك قدم مدير عام الادارة العامة للاحصاء والبحوث بالوزارة الدكتور عبدالله الاشول، نظرة عامة حول ادارة نظام المعلومات الصحية.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department