الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أكد أن التجربة الناجحة للمجالس المحلية مثلت إضاءة مشرقة في المجال الديمقراطي.. نائب رئيس الجمهورية يحضر اختتام المؤتمر الرابع للمجالس المحلية

اليوم:  22
الشهر:  يونيو
السنة:  2006

اختتمت بصنعاء اليوم أعمال المؤتمر الرابع للمجالس المحلية الذي عقد خلال الفترة من 17 - 19 تحت شعار "تطوير نظام اللامركزية لتعزيز مشاركة المجتمع في التنمية".. بمشاركة الوزراء والمحافظين وأمناء عموم المجالس المحلية بالمحافظات ورؤساء الأجهزة المركزية المعنية ورؤساء الوحدات الإدارية وامناء عموم المجالس المحلية بالمديريات ورؤساء اللجان المتخصصة في المجالس المحلية بالمحافظات ورؤساء مجالس ادارات المؤسسات الاعلامية ورؤساء تحرير الصحف وادارات المرأة في كافة محافظات الجمهورية.

وكرس المؤتمر على مدى ثلاثة ايام لمناقشة وتقييم نظام السلطة المحلية وتطبيقاته وبحث سبل دعمه وتطويره واقتراح التشريعات والتعديلات الخاصة به وتقييم حجم التطور الاقتصادي والاجتماعي الناتج عن تطبيق تجربة السلطة المحلية.
وفي الجلسة الختامية ألقى نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي كلمة حيا في مستهلها النتائج القيمة التي تمخضت عن المؤتمر .

وقال :" يسعدنى ان أوجه باسمكم جميعا تحية تقدير و عرفان الى راعي هذه التجربة الديمقراطية البارزة المتمثلة فى المجالس المحلية فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي حرص على ترسيخ هذه التجربة و الوصول بها الى مرحلة الأنتقال من فترة التأسيس الى آفاق التطور المفتوح ماجسد نهج اللامركزية المالية والإدارية وعزز المشاركة الشعبية في صنع القرار الأمر الذي أسهم في خدمة التنمية والبناء الشامل من خلال الإنجازات التي حققتها المجالس المحلية والتي أصبحت تتجسد فى حياة المجتمع اليمنى شموخا وحضورا و بما يحقق المنفعة و الجدوى لكل ابناء شعبنا فى كل قرية و منطقة و محافظة .

واضاف "يطيب لى أن أوجه تحية لكل من أسهم و عمل على انجاح هذا العمل الوطنى الهام الذي على اساسه ستواصل اليمن السير نحو المستقبل بثقة كبيرة ليكون بإذن الله و بتكاتف كل القوى الوطنية الشريفة مشرقا و شامخا بالإنجازات الوطنية العملاقة.
وتابع نائب رئيس الجمهورية قائلا "لقد جسدتم أيها الأخوة فى فعاليات مؤتمركم هذا الحرص على نجاح هذه التجربة الفريدة التى نفخر بها جميعا وتعتبر المشروع الحضاري ليمن الحكمة و الإيمان و منطلقا للدخول فى الألفية الجديدة بثقة المدرك للهدف النبيل الذي رسمته القيادة السياسية الحكيمة و سارت عليه متجاوزة كل التحديات و الصعوبات التى اعترضت هذه التجربة الرائعة حتى اصبحت واقعا معاشا مجسدا فى حياتنا.
مشيرا إلى أن مرور أعوام من عمر هذه التجربة المتميزة،وما شهدته من مراجعة تقييمية لنظام السلطة المحلية ومتطلبات تطوير العمل المؤسسى للحكم المحلي الذي يوسع المشاركة الشعبية الفعالة وما تحقق من نجاحات ملموسة تعتبر خطوة مهمة و ضرورية لحشد طاقات كل ابناء الشعب بإعتبار ذلك التجسيد الفعلى و الملموس لنظام اللامركزية ومواكبة المتغيرات الوطنية و التحولات الديمقراطية التى يقودها بكفاءة وإقتدار فخامة الرئيس على عبد الله صالح الذي اتثبتت المراحل و المنطلقات التاريخية انه العقل الحكيم الذي يقودها بما ينسجم مع المصلحة العليا للشعب والوطن ، والذي جعل من التحديات وسائل فعاله ووثبات جديدة ، تأتلف فيها كل القوى لتحقيق الامال والتطلعات السامية للشعب ،مستندا الى مشروعية التاريخ والاجماع الشعبي الوطني .

وعبر نائب الرئيس عن ارتياحه لما تم التوصل اليه يوم امس من اجماع وطني لكل القوى السياسية في الساحة الوطنية ، وبما من شأنه ضمان مشاركة جميع الاحزاب والتنظيمات السياسية في الاستحقاق الديمقراطي المتمثل في خوض الإنتخابات المحلية والرئاسية بنفوس مطمئنة وذلك برعاية زعيم الوطن فخامة رئيس الجمهورية الذي رعى مراحل الحوار بالحكمة والحنكه السياسية والذي اكد ويؤكد في كل منعطف وعند كل تحد يواجه الشعب والوطن انه الربان الحكيم الماهر في قيادة الوطن الى شواطئ المستقبل الامنه محققا التوازن ومتصديا لكل المحاولات والذرائع التى تستهدف نهجنا الديمقراطي بسعة صدر وبرؤى ثاقبه وواسعة وبإصرار القائد الوفي الحريص على الوطن محددا الحلول الملائمة التى تنطلق من مصلحة الشعب والثوابت الوطنية ومن سلامة التوجه.

واضاف "لقد صدق هذا القائد الحكيم حينما قال " بأن الذين وقفوا بالامس ضد تجربة المجالس المحلية، وحشدوا كل طاقاتهم من اجل إعاقة قيامها، هم الذين يزايدون اليوم باسمها في محاولة للتفكير عن موقفهم السلبي منها في الماضي القريب. شأنها شان تلك المواقف الشوهاء من الوحدة اليمنية أعظم وأغلى انجازات شعبنا وقائده الفذ،واكد بان تلك المواقف لايمكن لاحد من ابناء شعبنا ان ينساها ولا يمكن لاحد أن يلغي ذاكرة التاريخ الذي يحفظ هذه المواقف جيدا .

وقال " إن تجربة المجالس المحلية بما أعطيت لها من صلاحيات كبيرة وواسعة وبما حظيت به من اهتمام ورعاية من قبل الرئيس القائد ستوفر للمحافظات والوحدات الإدارية مساحة اوسع وقدرات اكبر للاسهام الجاد في استثمار الطاقات والامكانيات ، وتوجيهها لخدمة تنمية المجتمعات المحلية في كل المناطق والمحافظات وبما يوفر المناخ الملائم لتحقيق التنمية الشاملة في بلادنا .
واوضح بان الوقائع والشواهد قد اكدت ان تجربة السلطة المحلية جاءت كمطلب حياتي مهم وطموح وطني جبار لقائد فذ مدرك لمتطلبات حاضر الوطن واستحقاقات تطلعات ابنائة المستقبلية .

واكد بان التجربة الناجحة للمجالس المحلية مثلت اضاءة مشرقة في المجال الديمقراطي، وفي مجمل التوجهات الوطنية التي اختارها الشعب.. وكرست المفهوم الاجتماعي والتنموي في عملها مجسدة بالعمل والانجاز الشراكة الوطنية في أرقى معانيها والمعبر عنها في التجانس الايجابي تشكيلة هذه المجالس التي ضمت مختلف ألوان الطيف السياسي وكل قوى المجتمع المحلية .
وقال نائب رئيس الجمهورية إن الشعب يعول على هذا المؤتمر الكثير،وينتظر أن يرى تجربة المجالس المحلية قد اجتازت كل المعيقات التي اعترضتها في الفترة الماضية , وحان الوقت للانتقال إلى مرحلة التنفيذ العملي لكل الخطط والبرامج التي تكفل للمناطق التطور المنشود والتي تضمن للمواطن أن يشهد ثمار العمل البناء، وبالتأكيد أن هذا العمل قد تهيأت له كل أسباب النجاح ،ودعا جميع اعضاء المؤتمر الى وضع الخطط التنفيذية الواقعية للتوجيهات التي تضمنتها الكلمة التوجيهية الهامة لرئيس الجمهورية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر, وإلى تحويل ماخرج به من نتائج وتوصيات إلى الواقع العملي الملموس .. والارتقاء بدور ونشاط المجالس المحلية،وترسيخ هذه التجربة الرائدة حتى تحقق كامل أهدافها ومهامها الكبيرة في المرحلة القادمة بعد الانتخابات الديمقراطية الرئاسية والمحلية والتي نقف على عتبات استحقاقاتها في سبتمبر المقبل إنشاء الله .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department