الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يؤكد على اهمية دور المثقفين في التصدي للعناصر المعادية للوحدة والوطن

اليوم:  28
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على أهمية دور المثقفين والأدباء والسياسيين في التصدي بالكلمة الشجاعة للمحاولات التي تفتعلها عناصر وجماعات معادية للوحدة والوطن.
وقال فخامته- اثناء استقباله اليوم ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بقصر الثاني والعشرين من مايو بالعاصمة الإقتصادية والتجارية عدن بالإخوة الكتاب والأدباء اليمنيين المشاركين في مهرجان الأدب اليمني السادس الذي تحتضنه عدن - أن إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين من أوائل مؤسسات منظمات المجتمع المدني أو الباكورة الاولى التي وجدت موحدة قبل أي مؤسسة أخرى ".
وأضاف :" نثمن المشاعر الطيبة للاخوة الادباء وحرصهم على نشر ثقافة الوحدة وتعميقها في نفوس من لم يكونوا على اطلاع بما كان يحدث أثناء التشطير في الشطرين وفي إطار الشطر الواحد".
وقال:" عليكم واجب ورسالة عظيمة وكبيرة وهي إرساء ثقافة وحدوية داخل صفوف الشباب" .
وأضاف :" أن فضل الوحدة وخيرها كثير وملموس فهناك الأمن والأمان والإستقرار والتنمية وقد تشابكت مصالح المجتمع وما من شك فإنه يرافق كل ماهو عظيم منغصات وإثارات وكن مهمتنا كبيرة وعظيمة تتمثل في ترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية داخل مجتمعنا وهذا واجب كبير يجب أن يضطلع به الادباء والكتاب اليمنيين داخل مجتمعنا".
وخاطب فخامته الادباء والكتاب قائلا :" انا متاكد بأنكم ستنهضون بهذا الدور الرائع في صفوف المجتمع وفي الجامعات والمعاهد والمدارس ومنظمات المجتمع المدني ,وان رسالتكم كادباء ومثقفين ومبدعين رسالة كبيرة وعظيمة ومؤثرة ولا تقل شأنا عن أي عمل سياسي كبير" .
وقال رئيس الجمهورية :" وانا اتذكر الدور الذي اضطلع به الأدباء في حرب (ملحمة السبعين يوما) .. لقد كان لبعض الادباء صولات وجولات ربما اكثر من (لواء مدرع) فالكلمة لها دور مؤثر وهي قوة وحصانة للمجتمع والمهم هو كيف نحصن مجتمعنا من اختراقات تلك الانفس الضعيفة والبليدة والمأجورة التي فقدت مصالحها ولا يهمها شئ الا هد المعبد على رؤوس الجميع وبمقولة "علي وعلى اعدائي يارب" وبدوري اشد على ايدي اخواننا واخواتنا من الادباء في كل انحاء اليمن وعلى بركة الله لما فيه مصلحة الوطن.
هذا وكان عدد من الكتاب والادباء المشاركين في اللقاء قد تحدثوا نثرا وشعرا حيث عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء وما حظي به الادباء والكتاب اليمنيين من تكريم ورعاية .. منوهين بدور الكلمة المبدعة في الحراك السياسي والاجتماعي العام وفي التنوير الثقافي الذي يكفل حشد الطاقات الوطنية في معركة البناء والتحديث والتطور .. مشيرين الى ما حققته الوحدة في حياة شعبنا اليمني من تحولات عميقة وعلى مختلف الاصعدة , مشيدين برعاية فخامة الرئيس الدائمة للكتاب والادباء والمثقفين والمبدعين وماحققه الوطن من نهضة شاملة في ظل قيادته الحكيمة.
واكد المتحدثون في كلماتهم بان الكتاب والادباء مهما تعددت انتماءاتهم الفكرية والحزبية فان مايجمعهم هو الوطن والولاء العميق له ولوحدته والوفاء لتلك الرسالة الوطنية لابنائه الذين قدموا اغلى التضحيات في سبيل مصلحة الشعب والوطن ووحدته واستقلاله ,مجددين العزم على مواصلة رسالتهم النبيلة في اشاعة قيم الوحدة ونشر ثقافة التنوير ورفع مستوى وعي المواطن اليمني للنهوض بدورة في سبيل تعزيز مكاسب الشعب وبناء المجتمع اليمني الحديث وترسيخ مسيرة الوحدة والديمقراطية والتخلص من كل مخلفات الماضي ورواسب التشطير والتخلف.
حضر اللقاء عبد القادر باجمال مستشار رئيس الجمهورية وعبد الوهاب الانسي عضو مجلس الشورى وعبدالله البشيري امين عام الرئاسة وسلطان البركاني وسلطان العتواني وياسر العوضي اعضاء مجلس النواب وابوبكر باذيب الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي وعبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن .

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department