الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يشيد بنضالات وتضحيات أبناء الضالع في الحفاظ على الوحدة والثورة والنظام الجمهوري

اليوم:  13
الشهر:  نوفمير
السنة:  2007

التقى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح -رئيس الجمهورية- أمس في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن بالإخوة رئيس وأعضاء المجلس المحلي بمحافظة الضالع.
حيث استمع من محافظ الضالع رئيس المجلس المحلي بالمحافظة محمد العنسي إلى تقرير عن نشاط المجلس المحلي والمشاريع الخدمية والإنمائية في المحافظة، بالإضافة إلى خطة المجلس المحلي المستقبلية، والتي تضمنت المطالب والاحتياجات التنموية للمحافظة سواء في مجال التعليم أو الصحة أو السدود والحواجز المائية أو الكهرباء أو المجمعات الإدارية وغيرها.
وقد تحدث خلال اللقاء عدد من الإخوة أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة، حيث عبروا عن سعادتهم بهذا اللقاء مع فخامة الأخ الرئيس، والذي يمثل فرصة لطرح كافة القضايا التي تهم أبناء المحافظة وتهم الوطن عموما.
منوهين بما حظيت به محافظة الضالع من فخامة الأخ الرئيس من الاهتمام والرعاية وما تم إنجازه فيها من المشاريع الخدمية والإنمائية وعلى مختلف الأصعدة، واستعرضوا في كلماتهم وأحاديثهم العديد من المشاريع والاحتىاجات التنموية للمحافظة.. مشيدين بقرار فخامة الرئيس باعتماد إنشاء جامعة في الضالع، والتي ظلت تحتل أحد المتطلبات الكبيرة لأبناء المحافظة بمختلف مديرياتها.. مشيرين إلى الدور الذي يضطلع به المجلس المحلي للمحافظة في معالجة القضايا.
وأكدوا في هذا الصدد أن المجلس المحلي لمحافظة الضالع على الرغم من أنه يمثل العديد من الأحزاب المختلفة في السلطة والمعارضة إلا أن ذلك لا يؤثر على توجهاته وسير عمله والعمل بمسئولية وطنية وروح الفريق الواحد من أجل تحقيق المصلحة العامة.. كما أكدوا أن الضالع ومنذ نشأتها كمحافظة تحتل النموذج للمحافظة الوحدوية التي ذابت فيها كل رواسب التشطير وثقافته.. مشيرين إلى أن أبناء الضالع هم الطليعة المناضلة التي ناضلت من أجل الوحدة كهدف عظيم للثورة اليمنية الخالدة «26 سبتمبر و14 أكتوبر» التي ضحى من أجلها أبناء شعبنا وقدموا في سبيلها خيرة الرجال وأزكى الدماء وفي مقدمتهم المناضلون من أبناء الضالع.
وأكدوا أنهم في المجلس المحلي ومعهم كل أبناء الضالع الشرفاء سيقفون في وجه كل صوت نشاز وغير وحدوي أو ضد من يسعى لخلق الفرقة وزرع الخلافات أو المساس بأمن الوطن واستقراره ووحدته.. مشيرين إلى أن الوحدة هي النعمة الكبرى التي من الله بها على شعبنا بعد سنوات الفرقة والتشطير وهي الثمرة العظيمة لنضالات المناضلين وتضحيات الشهداء الأبرار من أبناء شعبنا.
مؤكدين أن أبناء الضالع سيكونون مع الوطن وقيادته ولكل ما فيه الخير والنماء والتقدم والازدهار والأمن والاستقرار، وأن شعارهم جميعا هو الوحدة، التنمية، الأمن والاستقرار.. مشيدين بمبادرة فخامة الأخ الرئيس حول التعديلات الدستورية لتطوير النظام السياسي والديمقراطي.
وقد تحدث فخامة الأخ الرئيس خلال اللقاء، حيث أشاد بالروح الوطنية المسئولة التي يتحلى بها الإخوة أعضاء المجلس المحلي بمحافظة الضالع وعبر عن ارتياحه لما استمع إليه من الإخوة أعضاء المجلس المحلي، وما لمسه لديهم من وعي وطني وحماس في أداء المهام المناطة بهم.. مشيرا إلى أن المجلس يجسد حالة جيدة لحقيقة الممارسة الديمقراطية التعددية التي نؤمن بها جميعا، والتي تقتضي أن يتحلى بها الجميع في الممارسة الديمقراطية وبالمسئولية الوطنية في أداء الواجب والتنافس من أجل خدمة الوطن.
وأكد فخامة الأخ الرئيس أن أبناء الضالع هم جنود الوحدة والثورة والجمهورية.. والوفاء للنضال ودماء المناضلين والشهداء يكمن في الحفاظ على الوحدة والسير على خطى تلك المبادئ التي ضحوا من أجلها.
وأشار الأخ الرئيس إلى التوجيهات الصادرة إلى مجلس الوزراء باعتماد المصفوفة التنموية لمحافظة الضالع خلال العامين القادمين.
كما وجه باستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بإنشاء جامعة الضالع وسرعة تنفيذ المشاريع الخاصة بالمحافظة سواء في مجال الطرق أو الصحة أو التعليم واستكمال الربط الكهربائي للمحافظة بالشبكة العمومية للجمهورية.
كما وجه فخامته بإنشاء عدد من المجمعات الحكومية في بعض مديريات المحافظة وسرعة استكمال العمل في طريق قعطبة، الضالع، الحشا، تعز.. لما لها من أهمية في تسهيل الانتقال للمواطنين والربط بين محافظتي الضالع وتعز.
وأشار فخامة الأخ الرئيس إلى التوجه القائم للانتقال من تجربة السلطة المحلية إلى نظام الحكم المحلي، وما يعكسه ذلك من تطور على صعيد توسيع نطاق المشاركة الشعبية في صنع القرار والدفع بعجلة التنمية في الوحدات الإدارية.. منوها بأهمية أن يشارك الجميع بتصوراتهم وآرائهم في هذا الجانب، بما يحقق الأهداف المنشودة.
وحث الأخ الرئيس المجلس المحلي على معالجة قضايا المواطنين بالمحافظة والوقوف ضد أي ممارسات تخالف النظام والقانون.. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح، ولما فيه خدمة الوطن.

الثورة نت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department