الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يدشن خدمة شركة (واي) للاتصالات

اليوم:  19
الشهر:  نوفمير
السنة:  2007

دشن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم من العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن خدمة شركة (واي) للاتصالات التي تعمل بنظام الـ(جي.اس. ام).
حيث أجرى فخامته أول مكالمة عبر الشركة مع المهندس كمال الجبري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بارك فيه تدشين شركة واي للاتصالات وانضمامها إلى سوق الاتصالات العاملة في البلد.
وقال:" نبارك تدشين خدمات الشركة للتنافس مع بقية الشركات العاملة في الوطن في مجال الاتصالات ومن اجل تقديم خدمات أفضل وأحسن وبأسعار ميسرة تكون في متناول عامة المواطنين ونبارك ونهنئ شعبنا بتدشين هذا الاحتفال بدخول شركة واي إلى سوق الاتصالات".
وأضاف:" ونؤكد ان هذا سيكون له الأثر الكبير في تقديم خدمات أفضل في مجال الاتصالات على الرغم ان شركات الاتصالات أصبحت مربحة أكثر من الثروة النفطية ونريد ان تكون عائداتها لصالح الوطن والمواطن".
ووجه فخامة الرئيس وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الالتزام بالاتفاقيات وتحسين الشروط في الاتفاقيات الجديدة لأي اتصالات قادمة لان الاتصالات تمثل ثروة هائلة .
وقال فخامة الرئيس " اننا نرحب بهذه الاستثمارات وإنشاء الله يتم تحسين شروط التشغيل القادمة لأي شركات اتصال ترغب الدخول إلى اليمن.
وفي حفل التدشين أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن الوزارة تعمل دوما على إعادة النظر في تعرفة خدمات الاتصالات ، وتقديم هذه الخدمة للمواطنين بما يتناسب مع دخلهم.
وأعتبر المهندس كمال الجبري أن تدشين فخامة رئيس الجمهورية لهذه الخدمة يدل على الحرص الكبير للقيادة السياسية على الدفع بالاستثمارات لليمن قدما ، وكذا دعمها لقطاع الاتصالات لما له من اهمية كبيرة في الدفع بعجلة التنمية في اليمن ، كما يعمل على توفير فرص عمل كبيرة لشرائح مختلفة من المجتمع .
وقال" نرجو أن تضيف الشركة الجديدة المزيد من الخدمات اضافة الى ما تقدمه الشركات القائمة .. داعيا المستثمرين في مجال الاتصالات والمجالات الاخرى للاستثمار في اليمن .

إلى ذلك قال رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح العطار أن هذا المشروع الحيوي الهام سيؤدي الى قفزة نوعية في قطاع الاتصالات بالإضافة إلى المشغلين الموجودين في اليمن بما ينعكس إيجابا على الخدمة المقدمة للمستهلك".
وأضاف "إن هذا التدشين دلالة على تحسن بيئة الاستثمار ، وتطبيق مبدأ النافذة الواحدة والتي كان لها اسهام كبير في تحسين المناخ الاستثماري وزيادة القدرات على استقطاب الاستثمارات الاجنبية .
واعتبر هذا المشروع هام من حيث الشراكة الحقيقية ما بين القطاع الخاص اليمني والعربي والاجنبي.. منوها بأن هناك شراكة حقيقية عربية - عربية بين اليمن ودول الخليج والشام ، مشيرا الى أن التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع تزيد عن 104 مليارات ريال يمني، منوها بأن تدفق الاستثمارات في اليمن زاد من ابريل وحتى سبتمبر هذا العام حيث بلغت تكلفة المشاريع المسجلة 194 مليار بنسبة زيادة 58 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي .
من جانبه اشاد المدير التنفيذي لشركة هيتس يونيتل/واي/ عماد حامد بالنهج السياسي والاقتصادي والاستثماري التي تنتهجه اليمن الذي ساعد على نجاح هذا المشروع.
وقال " إن أولى خطوات هذا المشروع الذي يعمل بنظام الجي إس إم بدأت اليوم والذي يعمل على 300 محطة في جميع محافظات الجمهورية والمدن الرئيسية بسعة إجمالية حالية 400 الف مشترك سترتفع الى مليون مشترك خلال النصف الأول من السنة القادمة ".. منوها بأن الخدمة ستقدم باحدث الأجهزة التي وصل اليها قطاع الاتصالات.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department