الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة الإسراع في انجاز التعديلات الدستورية

اليوم:  24
الشهر:  نوفمير
السنة:  2007

أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية على أهمية الإسراع بإنجاز التعديلات الدستورية في إطار استقطاب كافة الملاحظات والآراء الايجابية المطروحة حولها التعديلات، مشيرا إلى أن ما تقوم به لجنة التعديلات الدستورية مهمة وطنية كبيرة تهم كل أبناء الشعب اليمني ومستقبل أجياله القادمة.
وأشاد رئيس الجمهورية في لقائه اليوم في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن بأعضاء لجنة التعديلات الدستورية بالجهود التي بذلتها اللجنة في مجال المهام المناطة بها.
واطلع على ما أنجزته في مجال إعداد المواد والأحكام الدستورية الخاصة بمشروع التعديلات الدستورية المقدم من فخامة رئيس الجمهورية تنفيذا لما جاء في برنامجه الانتخابي والمستهدف الأخذ بالنظام الرئاسي لتطوير النظام السياسي والديمقراطي والانتقال بالسلطة المحلية إلى نظام الحكم المحلي وتعزيز دور المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية والعامة وعملية التنمية.
وتناول التقرير المقدم من اللجنة المصفوفة المعدة من قبلها حول المواد والأحكام الدستورية الخاصة بتلك التعديلات والمشتملة على ترجمة ما جاء في تلك التعديلات سواء ما يتصل بنظام سلطات الدولة والمرتكز على مبدأ الفصل بين السلطات أو إنشاء الغرفتين التشريعيتين البرلمانية والشوروية وتحديد المهام الدستورية لكل منهما على حدة وبصيغة مشتركة لمجلس أمة وكذا تحديد المدة الدستورية والمحددة بأربع سنوات لكل منهما بالإضافة إلى تطوير السلطة المحلية إلى نظام الحكم المحلي الذي يتم من خلاله توسيع الصلاحيات الممنوحة لمجالس الحكم تجسيدا لمبدأ اللامركزية المالية والإدارية وتوسيع المشاركة الشعبية في اتخاذ القرارات والمساهمة في إدارة الشأن المحلي في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من خلال المجالس المحلية المنتخبة في المديريات والمحافظات . و تناول التقرير الخطوات والإجراءات الدستورية الخاصة بإقرار تلك التعديلات.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department