الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يدعو الى اغلاق معتقل غوانتانامو وتسليم المعتقلين اليمنيين

اليوم:  12
الشهر:  يناير
السنة:  2008

أستدعى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ستيفن ساش سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء حيث سلمه رسالة الى فخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية تتعلق بالتطورات الراهنة في المنطقة والمعتقلين اليمنيين في سجن غوانتانامو .
وقد عبرت الرسالة عن تطلع بلادنا في مبادرة حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الإفراج عن جميع المعتقلين في معتقل غوانتانامو إنسجاما مع مبادئ حقوق الإنسان وقيم الحرية والعدالة التى قامت عليها الولايات المتحدة الأمريكية .
وجددت المطالبة بالإفراج عن المعتقلين اليمنيين في عوانتانامو وتسليمهم للحكومة اليمنية.. وكذا تسليم اليمن الذين يقضون عقوبات في السجون الأمريكية بموجب أحكام قضائية وذلك لإستكمال فترة العقوبة في السجون اليمنية ووفقا للأحكام الصادرة بحقهم وفي مقدمتهم الأخوين محمد المؤيد ورفيقه محمد زايد .
وتطرقت الرسالة الى الزيارة الحالية التى يقوم بها فخامة الرئيس بوش الى المنطقة وتطلع بلادنا الى انجاح الجهود التي يبذلها من أجل احلال السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط وبما من شأنه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، وبما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفقا لقرارات الشرعية الدولية وينهي حقبة طويلة من الصراع والعنف في المنطقة ولكي تتفرغ شعوبها للتنمية والعيش بسلام .
وأشار الى أن نجاح هذه الجهود سوف تمثل انجازا شخصيا وتاريخيا للرئيس بوش وللولايات المتحدة الأمريكية .
سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department