الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية في مقدمة مشيعي سالم حيدرة

اليوم:  15
الشهر:  يناير
السنة:  2008

شيع الوطن اليوم في موكب جنائزي المناضل العميد سالم حيدرة صالح البان قائد لواء الدفاع الساحلي. وكان على رأس المشيعيين فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة.
كما شارك في التشييع نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء أحمد علي الأشول وأمين عام رئاسة الجمهورية اللواء عبدالله علي البشيري و قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية اللواء علي محسن صالح و قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء رويس مجور وعدد من قادة القوات المسلحة و الأمن وعدد من الأخوة المسؤولين وافراد أسرة الفقيد وجموع من المواطنيين .
و بعد الصلاة على جثمان الفقيد الراحل في جامع مجمع الدفاع حُمل جثمانه الذي لف بالعلم الجمهوري على عربة عسكرية مكشوفة فيما تقدمت الموكب ثلة من ضباط القوات المسلحة حملوا صور الفقيد و الأوسمة التي نالها خلال حياته فيما عزفت الموسيقى ألحانا جنائزيه حزينة ووري جثمانه الثرى في مقبرة الشهداء بالعاصمة صنعاء.
وكان الفقيد الراحل العميد سالم حيدرة صالح ألبان واحد من قادة القوات المسلحة و أبطالها الميامين الذين أسهموا في مسيرة البناء والتحديث النوعي التي شهدتها وتشهدها القوت البحرية و الدفاع الساحلي والذي تولى فيها قيادة لواء الدفاع الساحلي منذ العام 1996م حتى وفاته فيما شغل قبل ذلك العديد من المهام حيث شغل منصب اركان كتيبة مدفعية ثم قائد كتيبة مدفعية ساحلية و ركن تدريب لواء مدفعية و أركان لواء مدفعية ثم قائداً للواء الدفاع الساحلي بالقوات البحرية والدفاع الساحلي.
كما حصل الفقيد على عدد من الدورات التأهيلية والعلمية المتخصصة والقيادية أعلاها درجة ماجستير في القيادة والأركان ونال عدد من الشهادات والأوسمة منها وسام الوحدة 22مايو عام1994م.
والفقيد من طلائع مناضلي حرب التحرير ضد الاستعمار الذين أبلوا بلاء حسنا في خوض الكفاح المسلح من أجل نيل الاستقلال و دافع عن الثورة و نظامها الجمهوري الخالد و استبسل في الدفاع عن الوحدة الهدف الاستراتيجي لشعبنا و ثورتنا و ترسيخ انتصارها الابدي..حيث كان في مقدمة صفوف المدافعين عن الوحدة في حرب صيف 1994م.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department