الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / خطابات رئيس الجمهورية

خطاب الرئيس في محافظة صعدة

اليوم:  17
الشهر:  مارس
السنة:  1997

بسم الله الرحمن الرحيم

يسعدني أن التقى اليوم مع أبناء محافظة صعدة على مختلف المستويات علماء ومشائخ ومثقفين ومزارعين وشباب وتأتى هذه الزيارة التي نقوم بها للمحافظة ضمن الزيارات الميدانية التي نقوم بها لعدد من محافظات الجمهورية للاطلاع على أحوال المواطنين وتفقد المشاريع ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية في عدد من المحافظات وأشكر لكم هذا الاستقبال الشعبي الكبير مقدراً تقديراً عالياً وفاء أبناء محافظة صعدة .

ولقد سعدت بما شاهدته اليوم في المحافظة من إنجاز عدد كبير من المشاريع وتحقيق قفزة رائعة في كافة المجالات منذ عام 1979م وحتى الآن 97م وأضاف الأخ الرئيس : لقد زرت اليوم مديرية كتاف وشاهدت شيئا رائعاً آلاف من الشباب يدرسون في المدارس ويتلقون التعليم واستمعت إلى  مطالب الناس في كتاف وهي تتركز اليوم على المزيد من مشاريع التعليم للبنين والبنات وهذا شيئ مختلف عما كان يطالب به المواطنون قبل سنوات ؛ إنهم يطالبون اليوم بالكتاب والمدرسة بدلاً من السلاح وهذه قفزة تدل على الاستعداد للتطور وهناك فرق شاسع على صعيد ما تحقق في هذه المحافظة من 97م .

وقال الأخ الرئيس : وبهذه المناسبة مناسبة زيارتنا للمحافظة فلقد اصطحبت معي عدداً من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة في وزارات الخدمات وخلال الأسبوع القادم سيتم البدء في حل مشكلة كهرباء صعدة والتي ستبلغ تكلفتها بحوالي مليوني دولار أمريكي بالإضافة إلى  إنجاز عدد من المشاريع خلال عام 97م بتكلفة تصل إلى  حوالي ملياري ريال .

مشيراً بأنه سيتم خلال هذا العالم إنجاز خمسة سدود وحاجز مائي ؛ نظراً لاحتياج المحافظة لها للحفاظ على المياه وتغذية الحوض حيث تعاني المحافظة من المياه نتيجة للاستخدام العشوائي لها وبلغ عدد الآبار التي تم حفرها في المحافظة حوالي 12 ألف بئر.

وقال الأخ الرئيس : نحن نحث أبناء المحافظة والمزارعين فيها بالترشيد في استخدام المياه واستخدام أساليب الري الحديثة في المجال الزراعي .

وأشار الأخ الرئيس : بأنه خلال الزيارة سيتم وضع حجر الأساس لمشروع طريق صعدة حرض وكذا البدء في سفلتة طريق صعدة كتاف البقع وستنتقل المعدات التي كانت تعمل في طريق عاهم حوث للعمل في مشروع طريق صعدة البقع .

وقال الأخ الرئيس : إننا نتمنى لكم النجاح كما نتمنى أن يسود الانتخابات روح التآخي والتنافس الشريف والبعد عن العنف ونشيد بموقف أبناء محافظة صعدة الذي سجلوه أثناء فتره القيد والتسجيل حيث لم تسجل في هذه المحافظة أية خروقات وهذه ظاهرة ممتازة ونتمنى أن يسود المرحلة الثانية لم يتبق منها سوى حوالي 40 يوما نفس الروح وأن يتفاعل الجميع مع الانتخابات كي تنجح باعتبارها واجباً وعملاً وطنياً كبيراً. 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department