الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / خطابات رئيس الجمهورية

احتفاءً بالعيد الـ30 للجلاء رئيس الجمهورية يشهد المهرجان الشبابي والكرنفالي الكبير بمدينة إب ويجدد الدعوة إلى تضافر الجهود لبناء يمن 22مايو

اليوم:  1
الشهر:  ديسمبر
السنة:  1997

بسم الله الرحمن الرحيم

شهد الأخ الفريق علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ومعه الأخ اللواء الركن عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وعدد من المسؤولين والشخصيات السياسية والاجتماعية أمس المهرجان الشبابي والكرنفالي والرياضي الكبير الذي أقيم في ساحة أستاد 22 مايو الرياضي بمدينة إب احتفاء بالعيد الثلاثين للجلاء والذكرى الثامنة للتوقيع على اتفاقية وحدة الوطن في مدينة عدن الباسلة.

وألقى الأخ الرئيس كلمة في الجماهير المحتشدة أكد فيها بأن الثورة اليمنية واحدة لا تقبل الشك والتشكيك حيث كانت القوافل من المناضلين الشرفاء تدافع على امتداد الوطن شماله وجنوبه لتحمي الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وأضاف الأخ الفريق علي عبد الله صالح : لقد أعلنا العفو العام من موقع المنتصر وسمونا فوق الجراح والألم في الوقت الذي كنا نرى فيه أنهار الدم تسكب من أجل الحفاظ على الوحدة ولكن العفو عند بعض الناس لا ينفع ومع ذلك أكرر ومن هذه المحافظة أن الوطن يتسع للجميع و عفا الله عما سلف ونبدأ صفحة جديدة.. لأنه لا يستفيد من خلافاتنا إلا أعداء وحدتنا وديمقراطيتنا ولهذا يجب أن تتشابك الأيدي وتتضافر الجهود من أجل بناء يمن الـ22 من مايو بعيداً عن المزايدات.

وحول الأوضاع الراهنة التي تعيشها الأمة العربية قال الأخ الرئيس: إننا نتابع ما يجري من حولنا باهتمام ونشعر بالأسى لحالة التمزق الذي تعيشه أمتنا العربية وما يعانيه الشعب العراقي الشقيق نتيجة الحصار وما يعانيه الشعب الليبي الشقيق من حصار وهذا نتيجة لغياب التضامن العربي ونحن ندعو إلى الوحدة والتضامن ونبذ الفرقة وتوحيد المواقف بين أبناء الأمة العربية وعلينا كعرب أن نسمو جميعاً فوق الصغائر ونفتح صفحة جديدة في علاقاتنا العربية بعد التصدع الذي حدث في تلك العلاقات منذ عام 1990م ولنطوي صفحة الماضي لأننا نشاهد اليوم ما تعانيه الأمة العربية من وهن وضعف وما يواجه مسيرة السلام من انتكاسة نتيجة التعنت الإسرائيلي لحكومة الليكود بقيادة نتنياهو.

ونحن نؤكد بأنه بدون التضامن العربي فإن العرب لن يستطيعوا الصمود في مواجهة التحديات ولن يتمكنوا من إقناع الآخرين في أوروبا أو الولايات المتحدة بدعم الموقف العربي إزاء مسيرة السلام.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department