الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / خطابات رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية التي ألقاها في الحفل الخطابي و الفني الذي أقيم بقاعة قصر حضرموت بمدينة المكلا بمناسبة زيارة الأخ الرئيس للمحافظة واحتفاء بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و 14 أكتوبر والعيد الثلاثين لذكرى الجلاء

اليوم:  18
الشهر:  ديسمبر
السنة:  1997

بسم الله الرحمن الرحيم

ألقى الأخ الرئيس كلمة في الاحتفال حيث هنأ الجميع بأعياد الثورة وقال : نهنئ كل أبناء الوطن عامة وأبناء محافظة حضرموت خاصة بأعياد الثورة وعيد الجلاء.. ونشكر لقيادة المحافظة ومكتب المحافظة إعداد هذا الحفل..

وقال لقد جئنا إلى هذه المحافظة في إطار الزيارات الميدانية المعهودة في كل عام ولقد سررت كثيراً بما سمعته من الأخوة في المكتب التنفيذي للمحافظة عن سير الأعمال الجاري تنفيذها في شتى المجالات وعلى وجه الخصوص في المجال الخدمي مهنئاً أبناء حضرموت إنجازات الوحدة وخير الوحدة وهذا ما كان يتطلع إليه كل مواطن في هذه المحافظة العريقة البطلة.. الذين كانوا يتطلعون لخير الوحدة وفي المقام الأول الأمن والاستقرار والطمأنينة.. والحمد لله لقد تم إنجاز الكثير في هذه المحافظة بفضل كل الجهود المخلصة وبتعاون كل الخيرين من أبناء المنطقة.. وأضاف لقد سئمنا أيها الأخوة كثرة الخطابات وكثر الكلام على امتداد 25 عاماً مضت وأبناء هذه المحافظة لم يسمعوا سوى الخطابات التي لا يتحقق على أرض الواقع منها شيئ ولكن عندما نتحدث معكم فإن القول يتبعه العمل والحقائق الملموسة في شتى المجالات ليس للمزايدة أو لكسب الشعبية أو الكسب السياسي ولكن هذا واجب علينا في القيادة أن نعمل من أجل خدمة أبناء الوطن طالما منحتمونا الثقة وحملتمونا المسؤولية فينبغي أن نكون عند مستوى المسؤولية..

والمسؤولية هي مسؤولية كل أبناء الوطن من رئيس الدولة إلى أصغر موظف وربما أن الموظفين الذين يلامسون قضايا المواطن ومدراء المديريات والمحافظين وأقسام الشرطة والمسؤولية في مثل هذه الأجهزة هم الأكثر احتكاكاً بالمواطنين والتي بدورها ترفعها الحكومة والقيادة.

ونحن ندعو كافة المسؤولين إلى العمل الجاد المخلص والمزيد من العطاء والتفاعل وتشابك الأيدي بين المسؤولين والمواطنين من أجل تحقيق المزيد من المكاسب وأحسن مما هو قائم في الوقت الحاضر.

وقال : إن محافظة حضرموت كبيرة وشاسعة تحتاج إلى إمكانيات كبيرة وقد تحقق الشيء الكثير منذ 7 يوليو 1994م بعد أن تم إنهاء التمرد وانفصال والحرب وأعطيت المحافظة أولوية خاصة في مشاريع الخدمات وأنا أعرف ما كانت تعانيه المحافظة سواء في مجال الكهرباء أو المشاريع وقد اضطررنا أن نجمد عدداً من المشاريع في بعض المحافظات ولا داعي لذكرها نظراً لأن حضرموت محافظة هامة وكبرى وأعطينا حضرموت الرقم الأول وهي مدرجة ضمن الخطة الخمسية .. وتحقق لهذه المحافظة ما لم يتحقق لها على مدى 25 عاما حيث لم تنل سوى المزايدات وأن ما يتحقق من مشاريع الآن هو الرد السليم والعملي على كل المزايدات .. فالطريق والكهرباء وبناء الجامعة والمستشفى هو أبلغ رد وهناك الآن حوالي ثلاثة آلاف طالب وطالبة يدرسون في الجامعة كما أدرج مشروع بناء جامعة حضرموت في إطار الخطة الخمسية للتنمية .. كما تم إنجاز مشروع كبير للكهرباء لمنطقتي الساحل والوادي بالمحافظة وذلك من أجل أن يعم خير الوحدة الجميع وأن يصل إلى كل مديرية وقرية .

وأشار الأخ الرئيس بأن الاحتفال يقام الليلة في إحدى القاعات التي تم إنشاؤها من قبل أحد المستثمرين ولم يكن ذلك متوفراً في الماضي هذه المحافظة التي حرمت من كل شيء أيام الحكم الشمولي وقبل إعادة تحقيق وحدة الوطن .. ونحن نرحب بالاستثمار وندعو المستثمرين الوطنيين للاستثمار في الوطن وسنوفر لهم كل التسهيلات.

منوهاً بأنه في إطار التوجه الاقتصادي الحر فإن المجال مفتوح أمام الجميع للاستثمار في كافة المجالات وأن الدستور والقانون يحمي الاستثمارات ويصونها.

كما ندعو رجال الأعمال القادرين سواء من أبناء هذه المحافظة أو غيرها للإسهام في المشاريع الخيرية التي تعود بالنفع على المواطنين ومن ذلك بناء المستشفيات حيث أننا أيضاً نرحب بالاستثمار في المجال الصحي ومن أجل أن نحد من المعالجة في الخارج والتي تكلف بلادنا الكثير من العملات الصعبة .

وأكد الأخ الرئيس على أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة الحكومية وكذا التنسيق بين الأجهزة الحكومية فيما بينها وذلك للتنافس من أجل حُسن الأداء.

وأشاد بما أبداه المواطنون بمحافظة إب من تفاعل وحماس وطني خلال احتفالات المحافظة بالعيد الثلاثين لذكرى الجلاء وقال : لقد قدم أبناء المحافظة نموذجاً يستحق الإقتداء به من بقية المحافظات.

وقال : ما شاهدناه في محافظة حضرموت شيء ممتاز ورائع وهناك نشاط ملحوظ للقطاع الخاص وأنا أريد المزيد من الاستثمارات وهناك ضمانات دستورية وقانونية تحمي تلك الاستثمارات وعلى الأجهزة المعنية أن تقدم كافة التسهيلات للمستثمرين سواء في الجمارك أو الضرائب أو الجوازات وغيرها فالقرار السياسي اتخذ وعلى الأجهزة التنفيذية أن تواكب ذلك بتفاعل وحماس.

وعبر الأخ الرئيس عن شكره لحفاوة الاستقبال والكلمات الجميلة التي عبر عنها أبناء المحافظة مشيراً بأنه سيفتتح اليوم مشروع تدشين إنتاج نفطي جديد في شرق شبوة بحوالي 20 ألف برميل يومياً..

وقال : إن الاستكشافات مبشرة سواء في مجال النفط أو الغاز ونحن الآن بصدد البحث عن أسواق للغاز اليمني والنتائج ممتازة كما استطاعت الحكومة أن تنهي من على كاهلها مديونية تبلغ ستة مليارات وسبعمائة مليون دور في نادي باريس وهذا يعتبر مكسباً للدبلوماسية والسياسة اليمنية ولبرنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department