الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس في أول اجتماع لحكومة الجمهورية اليمنية

اليوم:  25
الشهر:  مايو
السنة:  1990

حيث تحدث الأخ الرئيس مهنئا باسمه وأعضاء مجلس الرئاسة الأخ رئيس الوزراء والوزراء بهذه الثقة متمنيا لهم النجاح والتوفيق في مهامهم المنتظرة مشيرا إلى أن المهام التي تضطلع بها الحكومة الجديدة مهام جسيمة وكبيرة مؤكدا بأنه وأعضاء مجلس الرئاسة سوف يقفون إلى جانب الحكومة من أجل إنجازها لمهامها وواجباتها الوطنية وقال إن مسئولية مجلس الوزراء مسئولية تضامنية أمام مجلس الرئاسة وأمام مجلس النواب.

مشيرا إلى أن شعبنا يتطلع لما سوف تنجزه الحكومة خاصة في المجال الاقتصادي وتوفير العيش للمواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم.

وأكد الأخ الرئيس على أهمية أن تنظر الحكومة باهتمام إلى خطط التنمية وان تقيم أوضاع المناطق والمحافظات خاصة النائية التي لم تصلها مشاريع الخدمات.

وقال إن الوطن أمامكم وانتم مسئولون عنه من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب ومن أقصي الشمال إلى أقصى الجنوب وبدون أي تمييز.

وأضات قائلا.. عليكم أن توفروا احتياجات المناطق النائية من المواصلات والطرقات ومشاريع المياه والتعليم وغيرها وعلى كل وزير أن يضطلع بمسئولياته ويضع الخطط والبرامج التي تكفل له النجاح في تسيير أعماله.

وأكد الأخ رئيس مجلس الرئاسة على أهمية أن تضطلع الحكومة بمسئولية بناء جيل وطني متنور وتربيته التربية الوطنية السليمة جيل متنور مسئول يحافظ على عقيدته وتقاليده وتراثه الحضاري وان تعمل الحكومة على بناء المؤسسة العسكرية وتطويرها على أسس علمية حديثه. وباعتبارها رمزا للوحدة الوطنية.

كما أكد على أهمية التمسك بالسياسة الخارجية القائمة على أساس عدم الانحياز والتعاون الإيجابي مع الآخرين وعدم التدخل في الشئون الداخلية وتحقيق المصالح المشتركة لشعبنا والشعوب الشقيقة والصديقة.

وأكد على أهمية أن يعمل الجميع في مجلس الوزراء بروح الفريق الواحد وان يعملوا على إنجاز مهامهم الوطنية الجسيمة بروح تضامنية وقال إن المهام كبيرة وصعبة ولكن بتوفر الصدق والإخلاص

والجدية سيكون الأمر سهلا وسنحقق كل ما يصبو إليه شعبنا ولهذا علينا أن نكون جميعا جنودا مجندين من أجل الشعب.

مشيرا إلى أن هذه القيادة التي تحملت مسئولية النضال من أجل إنجاز النصر التاريخي الكبير المتمثل في الوحدة مطالبة بان تتواصل اليوم بهذا الإنجاز إلى ما يجسد تطلعات شعبنا في التقدم والازدهار

وأكد الأخ رئيس مجلس الرئاسة في كلمته على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعميق وتفويت الفرصة على المشككين وكل العناصر الطائفية والعنصرية المندسة من اختراق الصفوف. كما أكد على ضرورة الاهتمام بتطوير الزراعة والصناعة ومعالجة الأوضاع الاقتصادية والاهتمام بالمعاهد الفنية المتخصصة موضحا بان شعبنا يعيش عهدا جديدا ومرحلة جديدة تتطلب تكاتف كل الجهود المخلصة من أجل الجمهورية اليمنية إلى الأفق المنشود كدولة ديمقراطية قائمة على أساس العدل والمساواة وسيادة القانون.

واعلن الأخ الرئيس بان الأجهزة الأمنية سوف تقوم بإحراق كل الملفات التي لديها وستغلق كافة الملفات.

وقال الأخ رئيس مجلس الرئاسة: نحن خداما للشعب لأحكاما عليه وعلينا أن نكون عند مستوى المسئولية وان نلبي احتياجات المواطنين وان نفتح صدورنا لهم وان لأنتعامل معهم من بروج عاجية عالية، بل علينا أن ننزل إلى الجماهير وان نحترم تقاليد الشعب وعاداته وان نعمل على تطبيق مبدأ سيادة القانون وان نحترم القوانين والأنظمة وان نعمل على تطبيقها وان نعمل على حل مشاكل الناس.

واضاف الأخ الرئيس: أن الشعب كله سيكون معكم عندما تبدؤون البداية الجيدة وسيمنحكم المزيد من دعمه وتأييده.. مشيرا إلى أن على الحكومة أن تعمل منذ الان على إعداد برنامجها السياسي لتقديمه إلى مجلس النواب خلال 25 يوما في الالتزام بالدستور والسياسة العامة للدولة مؤكدا بأنه وأعضاء مجلس الرئاسة سيكونون سندا وعونا ودعما للحكومة في تنفيذ مهامها وترجمة برامجها وخططها بما يكفل للشعب والوطن مزيدا من التقدم والنهوض والازدهار.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department