الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / خطابات رئيس الجمهورية

كلمة رئيس الجمهورية في المؤتمر التاسع الإسلامي

اليوم:  12
الشهر:  نوفمير
السنة:  2000

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ العزيز .. سمو الشيخ  حمد بن خليفة آل ثاني  أمير  دولة   قطر  رئيس  المؤتمر  أصحاب الجلالة والفخامة والسمو .. كما  نعبر  عن شكرنا  و تقديرنا  للقرار الشجاع  و التاريخي الذي  اتخذه صاحب  السمو  الشيخ  حمد بن خليفة  آل ثاني  بإغلاق المكتب  التجاري  الإسرائيلي في قطر .

و أشكر كذلك سلطنة عمان  والمملكة المغربية  و الجمهورية التونسية على  قرارهم  بإغلاق  المكاتب  الصهيونية  في  بلدانهم  .. و نتطلع  بكل الثقة  من قادة البلدان  الإسلامية  اتخاذ   نفس  الموقف  بإغلاق  السفارات  و المكاتب  الصهيونية في بلدانهم   و إيقاف  كافة  التعامل  و عملية  التطبيع  و العلاقات  أياً كان  شكلها  و هذا  أقل  مايمكن  اتخاذه  تضامناً مع  الشعب  الفلسطيني  و الوقوف  أمام  التحديات و الصلف الصهيوني  الذي  يواجه  أمتنا  العربية  و الإسلامية  .

و ما من شك  فإن  شعوبنا تتطلع  إلى الخروج  بقرارات فعالة من هذا  التجمع الإسلامي  الكبير  تضامناً  مع الشعب  الفلسطيني  إزاء ما يواجه من حرب  إبادة و تنكيل و بطش  و إرهاب   على مرأى  و مسمع  من العالم  وهي أعمال  نحن  نشجبها و ندينها لكن ماذا ينفع  الشجب  و الإدانة.  إن ما يقوم  به  الكيان   الصهيوني  لا يمثل  تحدياً  للشعب  الفلسطيني  الأعزل بل هو تحدِ للأمة الإسلامية  جميعاً  .. و لهذا فنحن  نطالب الأمم المتحدة بإرسال  قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني  من تلك  الممارسات  التي  تضرب  بقرارات  الشرعية  الدولية عرض الحائط .

الأخ الرئيس  .. أصحاب الجلالة  والفخامة  والسمو ..

إن علينا أن نتخذ في هذا المؤتمر  قرارات  مصيرية  لا تكون  مجرد رد فعل  إزاء الأحداث  و لكن علينا  تبني  استراتيجية  إسلامية  لمواجهة  هذا التحدي و الصلف الصهيوني  المستمر .

إن شعوبكم -  أيها الاخوة  القادة -  تنظر  إليكم  بكل  الثقة و الأمل  وتتطلع  إلى  ما ستسفر عنه هذه  القمة من قرارات  هامة و فعالة  لمواجهة  حرب الإبادة التي  يتعرض  لها أبناء  الشعب الفلسطيني .. وإن  أقل  ما يمكن  اتخاذه في هذه  القمة  هو  قطع  أي شكل من  أشكال  العلاقات  السياسية  و التجارية  و الثقافية  مع الكيان   الصهيوني , فلماذا  لا  نتضامن  نحن  كأبناء  أمة  إسلامية  واحدة  مثل  ما يتضامن  الصهاينة سواء  في الولايات المتحدة  الأمريكية  أو  في أوروبا  أو في كل  مكان  مع الكيان الصهيوني  الجاثم  على الأرض  العربية  و المقدسات الإسلامية   , وكم  يبدو  الأمر مؤسفاً أن  يعارض  مندوب  الولايات  المتحدة  في الامم المتحدة   ويلوح  باستخدام  حق  الفيتو  إزاء  مقترح  إرسال  قوات دولية  لحماية  الشعب  الفلسطيني .. و نحن  نتمنى  من الولايات  المتحدة  الأمريكية  كراعية  وحيدة لعملية  السلام أن تراجع  حساباتها  و أن  تدرك أن ذلك   الموقف  يمثل  تحدياً  لمشاعر  الأمة  الإسلامية  كلها  , و نحن  كأقطار  إسلامية  لدينا علاقات  جيدة  مع الولايات  المتحدة  و هي لها  مصالح   كبيرة  في عالمنا  الإسلامي  أكثر مما لدينا  نحن  من مصالح   في الولايات  المتحدة   .. و لهذا فإننا  نتطلع   أن تستخدم  هذه العلاقات  مع الولايات المتحدة  من أجل  ممارسة الضغط  على الكيان   الصهيوني  للتراجع  عن مواقفة  و الالتزام  بالسلام  الذي  ضرب  به عرض  الحائط  .

و أتمنى أن يتخذ مؤتمرنا  هذا قرارات شجاعة  و مسئولة و حتى  نعود لشعوبنا و نحن رافعون  رؤوسنا .

و السلام عليكم  و رحمة الله و بركاته ..



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department