الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / خطابات رئيس الجمهورية

خطاب الأخ/ رئيس الجمهورية في احتفال القوات البحرية بالحديدة

اليوم:  1
الشهر:  يوليو
السنة:  2001

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي نحن سعداء بما شاهدناه من تدريب عسكري رائع وتجهيزات وفي إطار إعادة جاهزية القوات البحرية والدفاع الساحلي والذي أعلنا في العام الماضي أن عام 2001م سيكون لإعادة جاهزية القوات البحرية والدفاع الساحلي وهاهو يصبح اليوم واقعاً عملياً من خلال استلام القطع الجديدة فالكوادر المؤهلة موجودة كما أن التجهيزات موجودة وهي مكسب للوطن ومكسب للقوات البحرية ؛ ولهذا ينبغي الاهتمام بهذه الآليات والقطع الجديدة والسابقة وصيانتها الصيانة المستمرة وستعمل وزارة الدفاع بتلبية طلبات بناء قواتنا البحرية ونحن الآن بصدد بناء القاعدة البحرية الجديدة الجبانة بالإضافة إلى تجهيز المبنى الجديد لقيادة القوات البحرية.

أحث الأخوة منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي على الاهتمام بهذه الآليات أصبحت أمانة في أعناقكم ومسؤولية وطنية كبيرة ، وبناء القوات البحرية والقوات الجوية يمثلان اليوم أمران ضروريان فالقوات الجوية هي الذراع الطويلة والقوات البحرية هي ذات البعد الإستراتيجي . وبلادنا هي دولة بحرية من الطراز الأول ولديها شاطئ يزيد عن أكثر من 2000كيلومتر فعلينا الاهتمام بالشواطئ والجزر ومكافحة التهريب والتخريب الذي يضر بالاقتصاد الوطني والعمل بحزم ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن وثرواته سواء من الداخل أو الخارج وعلى قيادات المحافظات وقيادات المناطق أن تكون عوناً ودعماً للقوات البحرية والدفاع الساحلي من أجل أداء واجبها .

وأيضاً أهنئكم بالقيادة الجديدة واستكمال عناصر التشكيل ومتمنين من الجميع تكاتف جهودهم من أجل إنجاز كافة المهام المناطة بهم والحفاظ على جوانب الانضباط والمظهر العسكري السليم اللائق. كما أشكر التعاون القائم بين بلادنا وجمهورية بولندا الصديقة وسوف يستمر هذا التعاون في المستقبل إن شاء الله .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..، 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department