الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل مجموعة "يمننا لنبدأ من هنا"

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012

وأشاد خلال استقبال الشباب الذي يتقدمهم أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل أول أمانة العاصمة محمد الصرمي ورئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني بهذه المبادرة الطوعية والتي تتكون من مجموعة من مختلف الشرائح ومكونات المجتمع المدني، أطباء، مهندسون مثقفون عمال تجار طلبة المدارس والجامعات.. الخ..

يشار إلى أن هذه المجموعة لا تنتمي إلى أي حزب أو جهة سياسية أو جماعة معينة ولكنهم جميعا اتفقوا على مبادرة وطنية وعقدوا العزم على العملية بهدف نظافة العاصمة صنعاء، وتغيير الصورة النمطية عن الوضع العام وما ساد خلال الفترة الماضية وتبديد تلك الصورة بصورة جديدة حضارية تلمع نظافة وتتمتع بمجتمع صحي.. وترتكز الخطة على عدد المشتركين بحدود 200 ألف مشارك وبفترة زمنية تساوي أربع ساعات والعمل على ثلاثة خطوط.. الخط الأول في السير يبدأ من بوابة مطار صنعاء الدولي، إلى الحصبة.. مرورا بشارع القيادة وشارع علي عبد المغني ووصولا إلى ميدان السبعين وشارع 14 أكتوبر وحتى بداية شارع الخمسين..

خط السير الثاني يبدأ من دوار الجمنه شارع الستين حتى عصر فتقاطع جسر الرئاسة، أما فيما يتعلق بخط السير الثالث فسيكون من بداية شارع النصر إلى تقاطع شيراتون مرورا بشارع خولان ودوار 45 وصولا إلى ميدان السبعين..

وقد أشاد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بهذه المبادرة، مشيرا إلى ما تعني أهمية النظافة للعاصمة وكل المدن اليمنية من حيث الصحة والملبس والتربية والتعليم والبيئة ومختلف الجوانب الأخرى..

كما أشاد الأخ الرئيس بجهود المنظمات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني في مجال الأعمال المجتمعية ومنها المحافظة على البيئة..

ودعا الأخ الرئيس إلى التنافس في هذا المجال الحيوي، منوها بأن على الوزارات والمؤسسات والهيئات أن تعمل كقدوة في محيطها ومرافقها من حيث النظافة والإنارة وإزالة كل التشوهات، وسيكون هناك تقييم لذلك.. كما وان على معسكرات الجيش والأمن أن تشارك في هذه الحملة من خلال النظافة داخل المعسكرات وإنهاء كل التشوهات وكل ما يضر بالبيئة.

ووجه الأخ الرئيس بترتيب وتنظيم الشوارع وإنهاء المطبات والحفريات وترميم الإنارة والأرصفة وتأهيل الأشجار والاهتمام بعمال النظافة الذين يبذلون جهودا يشكرون عليها.. وقال الأخ الرئيس :"بالتأكيد هناك تحسن قد حصل ونريده أن يكون أكثر فأكثر".

هذا وقد وقع الأخ الرئيس بإمضائه على العلم العملاق بهذه المناسبة، كما التقطت له صور تذكارية مع هذه المجموعة المعنية بالمبادرة المسماة " شارك بصمتك تبني اليمن".

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department