الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

اليوم:  24
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012

ورحب الاخ الرئيس بهم جميعا، مؤكدا على اهمية البحث العلمي وضرورة تطويره بشكل اكبر واوسع منوها الى ان البحث العلمي هو اساس رقي المجتمع صحيا وثقافيا وزراعيا وبمختلف اوجه الحياة..

وقال عندما نطلب من احد الباحثين ان يذهب الى محافظة تعز وبالتحديد وادي ورزان ونطلب منه البحث حول وجود امراض الملاريا والبلهارسيا ومدى وجود اوبئة من الامراض الاخرى من اجل ان نحدد مناطق تلك الاوبئة بصورة علمية ودقيقة من اجل ان نستطيع معالجة ذلك بسهولة ويسر.

واشار الاخ الرئيس الى ان تحديد البيانات والمراجع دائما تسهل فاعلية الاجراءات الوقائية والصحية والطبية..

منوها كذلك الى اهمية الرقم الوطني في البطاقات الشخصية لتساعد ايضا في عمليات البحوث والدقة في الانتخابات وعدم القدرة على التزوير والجوانب الصحية ايضا والزراعية..

واكد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي على اهمية تجاوز حالات التخلف والارتقاء الى مستوى ايجاد البحوث العلمية في مختلف الجوانب المؤدية الى التطور المجتمعي بكل صوره..

وشدد الاخ الرئيس على اهمية ان نواكب العصر والقرن الواحد والعشرين بكل متطلباته وهذه ضرورة حياتية لا بد من ان نرتقي اليها..

واستفسر عن حالات الربط الشبكي بالانترنت بين الجامعات اليمنية في مختلف المحافظات مؤكدا على اهمية ذلك من اجل سرعة التبادل في المعلومات والبحوث ومختلف الحاجات العلمية الاخرى.. والاسراع في تقديم التصور الكامل حول انشاء صندوق للبحث العلمي بصورة متكاملة..

وتطرق الاخ الرئيس الى الاستحقاق الوطني الكبير والمتمثل بالولوج الى المؤتمر الوطني الشامل وقال ان علينا جميعا مع كل القوى الحزبية والسياسية والمجتمعية والثقافية وبدون أي استثناء ان نعد انفسنا اعدادا صادقا ووطنيا من اجل التئام المؤتمر الذي يعول عليه في رسم معالم المستقبل المأمول على اساس الحكم الرشيد ودولة النظام والقانون والحرية والعدالة والمساواة..

واعتبر الاخ الرئيس ان هذه مهمة وطنية تقع على عاتق الجميع من اجل الخروج باليمن الى افاق الوئام والسلام والتطور والازهار..

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد عبر عن تقديره وشكره للاخ الرئيس لإتاحة هذه الفرصة الطيبة في اطار تشجيعه الدائم للقدرات الاكاديمية والتعليم الاكاديمي ومتابعة مختلف تطوراته .. مشيرا الى ان هناك اتجاها من اجل تطوير البحث العلمي بكل صوره ومجالاته والتي تعتبر من اهم السبل الى النجاح والتطور..

بعد ذلك قدم الاخ الدكتور محمد بن محمد مطهر البيانات التعريفية عن جائزة رئيس الجمهورية في دورتها الرابعة وكيفية الاداء في هذا المجال..

وقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الميداليات ودرع جامعة صنعاء الى الاخ الرئيس الذي قام بدوره بتسليم الشهادات والميداليات للفائزين بجائزة البحث العلمي الدورة الرابعة لعام 2012 وهم:

1-الدكتور احمد عبده الحيدري

2-الدكتور مهيوب البحيري

3-الدكتور عصام الشرعبي

4-الدكتور خليل سعيد اسماعيل التويجي

5-الدكتور عبدالسلام غالب الخليدي

6-الدكتور ناصر عبدالله عوض علي
 

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department