الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل مدير عام منظمة الفاو

اليوم:  5
الشهر:  فبراير
السنة:  2013

وفي اللقاء الذي تناول جوانب التعاون بين اليمن ومنظمة الفاو وآفاق التعاون المستقبلي عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن سروره بهذه الزيارة التي يعول وينظر إليها أبناء اليمن بالتفاؤل باعتبار منظمة الفاو معنية بدعم البلدان والشعوب التي هي بحاجة ملحة للدعم الإقتصادي والتنموي ولتنمية مجتمعاتها.

وأشار إلى أن اليمن يعيش ظروفا معقدة وصعبة واستثنائية جراء الأزمة التي مر بها الوطن ولازالت تداعياتها شاخصة، فضلا عما تواجهه البلد من تحديات في مواجهة الإرهاب والقرصنة .. منوها إلى موقع اليمن الإستراتيجي الهام على صعيد الملاحة الدولية وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة ما يحتم التعاون مع اليمن كظرورة حتمية لإستتباب الأمن والإستقرار بمفهومه ومعناه الشامل.

كما أشار الأخ الرئيس إلى إمكانيات اليمن المواتية لخلق فرص عمل في مجالات الزراعة والأسماك والثروة الحيوانية والمناحل وغيرها والذي يتطلب تعاون منظمة الفاو في هذا الإطار وفقا للإحتياجات الملحة ..منوها إلى أن اليمن يتحمل أعباء متزايده ليس على صعيد التحديات المحلية فحسب بل إنه يتحمل أعباء تدفق اللاجئين من القرن الإفريقي والذي يصل تعدادهم اليوم إلى نحو مليون ومائتي ألف لاجئ .. وقال" نحن نتحمل تلك الأعباء ونأمل أن تستشعر المنظمات الدولية حجم المسئوليات الإنسانية والأخلاقية التي يتحملها اليمن في هذا الإطار.

من جانبه عبر مدير عام منظمة الأغذية والزراعة الفاو عن سروره البالغ لزيارة اليمن والتي تعد دعما تنمويا وسياسيا .. مشيدا بالعلاقات الطويلة بين المنظمة واليمن في مجال المساعدات الزراعية وبناء القدرات والتي ستشمل في المستقبل مجالات جديدة لحقيق الاستقرار والأمن الغذائي.

وقال إن الفاو تعمل في مختلف الحالات والظروف ونتطلع لتعزيز الشراكة مع اليمن.. موكدا في الختام على استعداد المنظمة العمل على تطوير الأبحاث الزراعية وتقديم كل أوجه الدعم في كافة المجالات الهادفة لتحقيق الأمن الغذائي.

حضر اللقاء المهندس فريد مجور وزير الزراعة والري والدكتور عبده العسيري مدير عام المكتب الإقليمي للخليج واليمن والدكتور محمد المرغي مستشار مدير عام المنظمة والدكتور فؤاد الدومي الممثل المقيم للفاو في اليمن .

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department