الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وفد من علماء وأحزاب اللقاء المشترك في الحديدة

اليوم:  7
الشهر:  أبريل
السنة:  2013

وفي بداية اللقاء رحب الأخ الرئيس بهم جميعا .. معربا عن سعادته بهذا اللقاء مستعرضا جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بشؤون اليمن والمعالجات المتخذة منذ نشوب الأزمة مطلع العام 2011 .

وقال الأخ الرئيس " تحملنا المسئولية في ظرف صعب ومعقد جدا حيث كان الجيش منقسم والأمن منقسم والقوى السياسية والمجتمعية منقسمة على نفسها الأمر الذي خلق أزمة مستفحلة، وكانت اليمن على مفترق طرق وعلى وشك حرب أهلية ليس لها اخر ، حتى انبثقت المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وتدخل المجتمع الدولي باسره حتى لا يذهب اليمن إلى هاوية الحرب الأهلية ".

وأشار الأخ الرئيس الى ان مبادرة خادم الحرمين بمساعدة اليمن بالمشتقات النفطية في احلك ظرف وأصعب وضع حيث كانت أزمة المشتقات النفطية على اشدها والكهرباء مقطوعة وأنبوب النفط مضروب ومررنا لحظات وأيام وأسابيع واشهر لا توصف من حيث صعوبتها وخطورتها وبدأت معالم الانفراج بالتوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي مثلت الحل الأمثل على قاعدة لا غالب ولا مغلوب .

وتناول الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الخطوات والقرارات والإجراءات التي تمت على طريق تنفيذ المبادرة الخليجية والسير في طريق حلحلة الأزمة وصولا إلى النجاح الكامل في المرحلة الانتقالية الأولى وانطلاق المرحلة الانتقالية الثانية بقيام الحوار الوطني الشامل الذي تمثل فيه كافة القوى السياسية والمجتمعية بدون استثناء وبسقف مفتوح في ظل الحفاظ على وحدة اليمن وامنه واستقراره.

واكد رئيس الجمهورية ان مخرجات المؤتمر ستمثل عقدا اجتماعيا جديدا على أساس الحكم الرشيد بكل متطلباته ومواصفاته والجميع شركاء بدون استثناء او إقصاء ويمن جديد لا ظالم ولا مظلوم .

وقال الأخ الرئيس " يكفي اليمن خمسين عاما من العذابات والانقلابات والمنعطفات التي أثرت على سير التنمية الخدمية والتنموية حتى في ابسط أمورها .. مؤكدا الأهمية القصوى والضرورة الكبرى للعمل الجاد والصادق وطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة أساسها العدل والحرية والمساواة والسير نحو أفاق المستقبل الرحب.

وكان فضيلة الشيخ اسماعيل عبدالباري قد ألقى كلمة رحب في مستهلها عن العلماء في محافظة الحديدة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي وقال أهلا وسهلا بكم يا فخامة الأخ الرئيس إن زيارتكم هذه إلى محافظة الحديدة تمثل أهمية بالغة واستثنائية نظرا لتراكم مشاكل المحافظة منذ عهود بعيدة وقد حان الوقت يا فخامة الرئيس كما وجهتم يوم الأمس انه آن الأوان لرفع المظالم عن محافظة الحديدة ونرحب يا فخامة الرئيس بقراراتكم التي صدرت يوم امس والتوجيهات إلى الحكومة بشأن محافظة الحديدة، وإلغاء اتفاقيات نهب الثروة السمكية.

وقال الشيخ اسماعيل عبد الباري نبارك لكم يا فخامة الأخ الرئيس من الأعماق مواقفكم الشجاعة وقراراتكم الحازمة منذ بروز الأزمة وحتى اليوم والخطوات الصادقة التي جنبت اليمن ويلات الحرب والاقتتال وقد تحقق في ظل قيادتكم المزيد والمزيد من عناصر القوة وعودة اليمن إلى وضعه الأمن والمستقر في ظل الوحدة والحوار البناء.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department