الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يؤدي اليمين القانونية أمام رئيس الجمهورية

اليوم:  7
الشهر:  مايو
السنة:  2013

وتطرق الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية خلال لقائه رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة عقب اداءه اليمين القانونية ومعه نائب رئيس الجهاز الدكتور لطف حمود بركات إلى حجم المهام والمسئوليات الجسيمة التي يجب ان تضطلع بها قيادة الجهاز باعتباره مؤسسة رقابية معنية بالقضاء على الاختلالات والتجاوزات والفساد.

وقال " يجب على الشخص المسئول في أي موقع كان ان يكون عند مستوى المسئولية والثقة الممنوحة له مع ضرورة التحلي بالنظافة والقوة والابتعاد عن المصالح الذاتية والنفعية الضيقة التي يكون المسئول اسيرا لها وبالتالي يكون غير قادر على اتخاذ القرار واداء مهامه العملية بالصورة المثلى والمطلوبة.

وأكد الاخ رئيس الجمهورية ضرورة ان يقف المسئول في أي موقع كان على سير العمل والأداء في مرفقة ومؤسسته ويطلع عن كثب على كيفية سير الامور ويعرف مواقع الخلل والقصور وبالتالي تكون لديه الرؤية الصحيحة والثاقبة في كيفية التعامل معها والتغلب عليها بعيدا عن الاهواء الذاتية والتغييرات الفورية في الهيكل الاداري التي قد تعقد وتصعب مهام العمل في أي مؤسسة او مصلحة لا تخدم ادائها وطبيعة عملها " .

وشدد على ضرورة منح الصلاحيات لكل المختصين بعيدا عن المركزية المفرطة التي تتجاوز في احيان كثيرة امكانيات وقدرة العقل البشري في السيطرة والقيادة .

وقال الاخ الرئيس " ان الفساد موجود في العديد من المرافق الحكومية وهو ما يتطلب محاربته ومكافحته بالوسائل العملية والعلمية والرقابية التي يكفل محاربتها تجاوز العجز في الموازنة بل ويمكن تحقيق فائضا أيضا " .

من جانبه عبر رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ونائبه عن سرورهما البالغين للثقة التي منحت لهما من قبل الأخ الرئيس .. مؤكدين استعدادهما للعمل بكل الامكانيات والطاقات لتحقيق المهام والمسئوليات المناطة بهما .

وأشارا الى جمله من الملفات التي تقف امامهما ويتوجب عليهما الاطلاع والوقوف بمسئولية لتفعيل دور الجهاز واداء عمله ليواكب مختلف التحولات والتطورات التي يشهدها الوطن من خلال عملية الشفافية التي هي مطلب الجميع وصولا الى بناء الدولة المدنية الحديثة التي تلبي تطلعات كافة أبناء الشعب اليمني والمبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد ومحاربه الفساد بكل ظواهره وأشكاله.

حضر اللقاء امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department