الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الجمارك والتجارة بجمهورية تركيا

اليوم:  13
الشهر:  مايو
السنة:  2013

و اعرب الاخ الرئيس عن سروره البالغ بهذه الزيارة التي تأتي تجسيدا عن عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين والبلدين الشقيقين ،متطلعاً الى تعزيز التعاون والتنسيق بصورة اوضح واشمل واكبر خصوصاً بعد التوقيع على اتفاقية التعاون والتبادل الجمركي بين البلدين.. معتبراً هذه الاتفاقية المفتاح السليم لمجالات التعاون والتبادل التجاري الشفاف والسلس بين البلدين.

وقال الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي "ان تركيا تمثل بوابة لليمن والمنطقة نحو اوروبا بما تمثله من عراقة وحضور تجاري نتطلع الى الاستفادة من خبراتها المتراكمة في هذا الاطار".

واشار الاخ الرئيس الى عمليات تهريب الاسلحة التي تم ضبطها مؤخرا بالموانئ اليمنية رغم ما تشكله من تحدي وخطورة لتهديد الامن والاستقرار، الا انها في النهاية لا يمكن لها ان تؤثر على عمق العلاقة ومتانتها بين البلدين الشقيقين.

وقال" ان هناك افراد وجماعات تريد الحاق الضرر بالشعبين وبالعلاقات بين البلدين الا ان اليقظة والتعاون الامني والتكنولوجي جديرة بالقضاء على تلك الظواهر المقيتة والمرفوضة".

وأضاف" علينا النظر الى الامام ومتابعة التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات "..محملاً الوزير التركي نقل تحياته الاخوية الحارة للرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان وللشعب التركي.

من جانبه نقل الوزير التركي تحيات وتهاني القيادة التركية ممثل بالرئيس التركي ورئيس الوزراء للرئيس والشعب اليمني على التحول الذي يشهده اليمن والخطوات الايجابية التي تم قطعها في هذا الاطار .

وأشار الى ما تكنه تركيا شعبا وحكومة لليمن والعلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكداً على رغبة وتطلع الحكومة التركية في تطوير العلاقات والتعاون القائم بين البلدين..مشيرا إلى اهمية توقيع اتفاقية التبادل الجمركي بين البلدين والتي من شانها تعزيز التعاون وتدفق الاستثمارات والزيارات المتبادلة بين رجال المال والأعمال.

وبين انه التقى بعدد من رجال الاعمال اليمنيين على هامش زيارته لصنعاء بهدف رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين والقضاء على اعمال التهريب.

وعبر الوزير التركي عن اسفة العميق على ظاهرة الاسلحة المضبوطة مؤخرا في اليمن والتي مصدرها تركيا، مشيرا الى ان التحقيقات مستمرة في هذا الاطار والتنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين كفيلا بالقضاء على تلك الظواهر التي تسيء الى العلاقات بينهما.

حضر اللقاء وزير المالية صخر الوجيه ورئيس مصلحة الجمارك محمد زمام ووكيلا المصلحة الدكتور حمود شمسان والدكتور عبدالرزاق المراني ومن الجانب التركي نائب وزير الجمارك والتجارة فاتح ميتين وسفير جمهورية تركيا فضلي تشورمان ومدير عام التعاون الخارجي حسان كزاوجلو.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department