الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن

اليوم:  10
الشهر:  يونيو
السنة:  2013

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومستوى التنسيق والتعاون لخدمة المصالح المشتركة.

وقد حمل السفير الأمريكي للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رسالة شفوية من الرئيس الأمريكي تتعلق بتسوية أوضاع المعتقلين اليمنيين في جونتانامو تلبية لمطالب القيادة اليمنية ومتابعتها لهذا الموضوع الهام .

وفي اللقاء استعرض الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي صوره الاوضاع الراهنة في اليمن بعد تدشين المرحلة الثانية من مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي تدخل معه اليمن مرحلة هامة لبلورة مخرجات جلسات عمل ثمانين يوما منذ انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشار الاخ الرئيس الى ان كل المكونات السياسية المشتركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل قد قدمت رؤاها وتصوراتها لمستقبل اليمن في مختلف المجالات وهذا ما سيتم التوافق عليه في إطار جلسات عمل المؤتمر الذي يعول عليه رسم ملامح مستقبل اليمن الجديد لصناعة المستقبل القادم داخل أروقة الحوار وليس في مكان آخر كما قد يتوهم البعض أو يسعى للترويج لذلك .

ونوه الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان اليمن قد اختارت طريق التسوية السياسية التي ارتضاها الجميع وباركها المجتمع الاقليمي والدولي والتي تسير خطواتها بوتيرة طيبة ومدروسة عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل واعاده هيكلة المؤسسة العسكرية وتشكيل اللجنة العليا للانتخابات وغيرها من خطوات العملية التي تفي بمتطلبات المرحلة القادمة وتجاوز أزمته ونجاح مرحله التحول وتطلعات الشباب في بناء منظومة الحكم الرشيد ومشاركة الجميع في السلطة والثروة دون تمييز او اقصاء .

من جانبه عبر السفير الامريكي جيرالد فايرستاين عن سروره البالغ بالخطوات الجريئة والناجحة التي يتخذها الاخ الرئيس في اطار تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن ٢٠١٤ و٢٠٥١ .

وقال :"يسرني ان انقل اليكم تهاني الادارة الامريكية وتفاؤلها بنجاح التسوية السياسية في اليمن والعمل الذي تقودون دفته لإخراج البلد الى طريق المستقبل المنشود ".

وأضاف :" هذا النجاح أيضا يعبر عنه الكثير من ابناء اليمن عامة والنخب الذين التقينا بهم وعبروا عن انطباعهم وتفاؤلهم الكبير لتجاوز اليمن مجمل التحديات التي تعترض سبيله ، مثمنين الشوط الكبير الذي قطعه مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اطار برامجه واعماله" .. مؤكدا مسانده المجتمع الدولي لليمن وكذلك سفراء الدول العشر الراعية للتسوية السياسية في اليمن .

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department