الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا لأعضاء لجنة التوفيق للحوار الوطني

اليوم:  1
الشهر:  يوليو
السنة:  2013

وقد أشار الأخ الرئيس بالجهود المبذولة في هذا الإطار من قبل جميع الأعضاء الذين اثبتوا أنهم يؤسسون لمرحلة جديدة في تاريخ الوطن، مرحلة جديدة عنوانها السلم والوئام وبناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها الجميع والتي يتساوى فيها أيضاً الجميع في الحقوق والواجبات بعيدا عن الإقصاء والتهميش .

وقال :"إن اليمن على أعتاب مرحلة جديدة يسطرها اليمنيون انفسهم وساندهم المجتمع الإقليمي والدولي تقديرا للتجربة الفريدة والنموذج اليمني الذي اختاره الجميع لحل التباين والخلافات بلغة الحوار بعيدا عن لغة السلاح التي في نهاية المطاف يجلس الفرقاء على طاولة الحوار لحل خلافاتهم ".

وأشار الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى جملة الإنجازات والتحولات التي استطاع اليمن تحقيقها خلال فترة وجيزة من حساب الزمن ".. مستذكرا قبل عاما مضى كيف كانت عليه الأوضاع من تأزم وتعقيد وما أصبحت علية اليوم من تحول إيجابي على مختلف المستويات .

وتناول الأخ الرئيس على صعيد تنفيذ المبادة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة في مختلف محطاتها .. منوها الى ان إعادة هيكلة الجيش وإعادة ترتيب مسرح العمليات قد مثلت قفزة نوعية مهمة.

وأضاف الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي:" استطعنا تجاوز الكثير من التحديات والصعوبات ونحن اليوم على مقربه من النجاح الكامل للحوار الوطني الشامل وبانتظار مخرجاته التي ستتكون على ضوئها منظومه الحكم الجديدة تستطيع مواكبة القرن الواحد والعشرين وترتكز على اسس الحكم الرشيد وبما يؤمن استقرار وأمن ووحدة اليمن على أساس العدالة الاجتماعية ونبذ الصراعات التي توالت منذ نصف قرن من الزمن .

وأكد الأخ الرئيس ان هناك من كان يضع المحاذير والمخاوف أمام الحوار الوطني وها هو اليوم يجمع تحت سقفه كل القوي السياسية والمجتمعية والثقافية ويقطع شوطا كبيرا لا يستهان به وعلى وشك الدخول الى المرحلة الثالثة.

ونوه الأخ الرئيس أيضا إلى أهمية الاستفادة من تجارب وخبرات الاخرين على مختلف المستويات من هنا أو هناك .

وفي اللقاء تم مناقشة النقاط العشرين حول القضية الجنوبية.. كما تم التداول والتشاور حول العديد من النقاط والملاحظات .

وتم الاتفاق على تأجيل الجلسة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل حتى استكمال بعض النقاط التي ما تزال محل نقاش حتى يتم اقرارها بصوره نهائية.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department