الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل بمقر إقامته بقصر الضيافة بمكة المكرمة رئيس الوزراء اللبناني

اليوم:  5
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013

وفي المقابلة جرى بحث العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وذلك بعد أن رحب به الأخ الرئيس و ناقش معه عددا من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وقد أشار الأخ الرئيس إلى حساسية الوضع الأمني وحيوية تبادل المعلومات وخصوصا أن هناك محاولات اختراق أمني بأهداف سياسية من الدولة الإقليمية الكبيرة المعروفة بتدخلاتها في أكثر من دولة ومكان من العالم خصوصا في المنطقة.

وقال الأخ الرئيس أن هناك أمورا واضحة وحقائق مثبتة حول هذا الموضوع بمختلف الطرق وعبر شبكات محددة و أن الوضع في اليمن ما يزال حساسا ودقيقا في مرحلته الانتقالية إلا انه قد قطع شوطا كبيرا في الخطوات والإجراءات والقرارات المطلوبة لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وصولا إلى الحوار الوطني الشامل الذي يمثل المرحلة الهامة والأخيرة ويعالج عددا من القضايا الملحة وخصوصا القضية الجنوبية وقضية صعدة ".
مشيرا إلى أن اليمن يحظى بمساندة وتأييد من دول مجلس التعاون وقادتها وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وكذلك من الاتحاد الأوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمجتمع الدولي كله الذي يرقب تلك العملية الهادفة إلى التغيير السلمي وخروج اليمن إلى بر الأمان بمنظومة حكم جديدة ترتكز على الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة.

من جانبه عبر رئيس الوزراء اللبناني عن تقديره البالغ للجهود الكبيرة والحثيثة التي قام بها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل حلحلة الأزمة وإخراج اليمن إلى بر الأمان وفتح صفحة جديدة في تاريخها الحديث.

وقال "إن لبنان تنظر إلى اليمن بإعجاب كبير لطريقة معالجة الأزمة بصورة استثنائية جنبت اليمن العنف والانزلاق إلى المتاهات الخطيرة.

حضر اللقاء وزير الخارجية أبو بكر القربي.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department