الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد ويستقبل سفيري كوريا وبريطانيا

اليوم:  18
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013

واستقبل الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم بمكتبة بدار الرئاسة السفير الكوري الجديد لدى اليمن يونج هولي.

وجرى خلال اللقاء تناول طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين ومستوى تعزيزها وتطويرها.

وثمن الاخ الرئيس مستوى العلاقات الجيدة بين البلدين .. متطلعا الى تطويرها وتعزيزها وخصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية في قطاعات النفط والغاز.

وقال الاخ الرئيس "إن كوريا من المستهلكين للغاز اليمني وهي دولة صناعية وصادراتها في الأسواق اليمنية وهذا التعاون والتبادل التجاري يتطلب معه مساندة كوريا لبرامج التنمية في اليمن بالتوازي مع دعم الدول الصديقة والشقيقة المانحة لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها اليمن".

وتطرق رئيس الجمهورية الى ضرورة مراجعة أسعار الغاز المسال المباع لكوريا وتعديل أسعاره لتتوازى مع الأسعار العالمية.

من جانبه عبر السفير الكوري يونج هولي عن سروره البالغ لاستقبال الرئيس له .. مشيدا بمستوى العلاقات بين البلدين الصديقين.

وقال "نيابة عن الحكومة والشعب الكوري نثمن نجاحاتكم التي استطعتم تحقيقها لليمن خلال فترة وجيزة لتجاوز التحديات والصعوبات التي عاشها اليمن ونتمنى مواصلة النجاحات من خلال مؤتمر الحوار الوطني الذي يعد ظاهرة فريدة في المنطقة".

وعبر السفير الكوري عن شكره للأخ الرئيس على الشرح الوافي لطبيعة الأوضاع في اليمن والحاجة الماسة لدعم التنمية لمواجهة التحديات.. مؤكدا على اخذ ذلك في الحسبان والعمل على إيجاد الطرق المناسبة لدعم اليمن وتعزيز وتطوير مستوى العلاقات بين البلدين.

كما استقبل الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سفيرة المملكة المتحدة البريطانية الجديد لدى اليمن جان ماريوت.

ورحب الاخ الرئيس بالسفيرة، مستعرضا جمله من القضايا المتصلة بالتسوية السياسية التاريخية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة متناولا طبيعة الاوضاع منذ إعادة وحده اليمن في ٢٢ من مايو في ١٩٩٠ من القرن الماضي وطبيعة ما كانت عليه في ظل التشطير والحرب الباردة.

وقال الاخ الرئيس "اليمن ربما الدولة العربية الوحيدة التي دفعت غاليا ثمن الحرب الباردة نتيجة التحالفات والتكتلات الدولية شرقا وغربا"، مؤكدا ان اليمن قد توحد تحت راية واحدة وعلما واحد وتم الاستفتاء على دستور دولة الجمهورية اليمنية الفتية".

واعتبر الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان النجاحات التي تمت في اطار تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة كانت عظيمة واستثنائية وجنبت اليمن كوارث الحرب والانقسام والدمار الذي لا يحمد عقباه.

وأضاف قائلا "إن الحوار الوطني الشامل يمثل اليوم علامه بارزه على ان اليمن قد اختار الطريق السليم والمستقبل الافضل على اساس الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة".. مشيدا بالجهود التي بذلها السفير البريطاني السابق نيكولاس هوبتن الذي عمل بكل جهد مع زملائه سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن وكانت لجهوده انعكاسات مهمة تعبر عن العلاقة الحميمية بين البلدين الصديقين والسياسة البريطانية الداعمة لأمن واستقرار ووحدة اليمن.

وحمل رئيس الجمهورية السفيرة تحياته الحارة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ووزير الخارجية وليم هيج ووزير التنمية الدولية البريطاني ألن دنكن الذي يترأس مجموعه أصدقاء اليمن.

من جانبها عبرت السفيرة البريطانية عن تقديرها وشكرها للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ، موكدة أن العلاقات بين البلدين قوية وتاريخية، مؤكدة اهتمام المملكة المتحدة بمجريات الامور والنجاحات التي تحققت في المرحلة الانتقالية.

وقالت "هناك صعوبات وتحديات كبيرة تم تجاوزها ولا بد من تجاوز ما تبقى من تلك التحديات"، مؤكدة ان المجتمع الدولي كله يدعم اليمن من اجل خروجه الى آفاق الوئام والتطور الازدهار.

واشارت السفيرة ماريوت إلى أنها التقت بالكثير من الشخصيات الحكومية والسياسية والحزبية وشخصيات من قيادات الحوار الوطني وابدت ارتياحها الكامل لمضي العملية بصورة ناجحة.

ونقلت الى الاخ رئيس الجمهورية تحايا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ووزير الخارجية وليم هيج وتقديرهما للخطوات الأمنية الاحترازية التي تم اجراؤها من اجل سلامه الرعايا البريطانيين في اليمن.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي وأمين عام الرئاسة الدكتور علي منصور بن سفاع ورئيس دائرة المراسم الرئاسية حسين صالح العامري ورئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية السفير عبد الملك الارياني.

هذا وقد تم إجراء المراسيم المعتادة للسفيرين في مثل هذه المناسبة.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department