الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل لجنة إنهاء التوتر في دماج

اليوم:  22
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013

وبعد استعراض النتائج والحلول التي خرجت بها اللجنة لإنهاء التوتر بين الطرفين في منطقه دماج عبر الاخ الرئيس عن شكره وتقديره للجهود الحميدة التي بذلها أعضاء اللجنة في سبيل تحقيق الامن والاستقرار وارساء قيم المحبة والتعايش السلمي بين جميع ابناء اليمن بعيدا عن النزاعات ومـظاهر التوتر التي لا تخلف ورائها الا المآسي والتشظي بين افراد المجتمع.

وقال الاخ الرئيس: "كما تعرفون بان اليمن لديه من الاستحقاقات والمهام الكثير التي تنتصب امامه لخروجه من الأزمة التي يمر بها وهذا لن يتأتى الا بتضافر الجهود وتعاون الجميع في سبيل تحقيق الامن والاستقرار المنشود".

واشار رئيس الجمهورية الى التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن الا ان النوايا الصادقة والعمل الجاد كفيل بإخراج اليمن من ازماته الى بر الامان، وتطرق إلى الجهود المبذولة من قبل كافة القوى السياسية والفعاليات المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل لبلورة صيغة توافقية يرتضيها الجميع في سبيل اخراج اليمن من واقعه الى مرحلة جديدة تتجسد في بناء الدولة اليمنية الحديثة المبنية على الشراكة بعيدا عن الاقصاء والتهميش لرسم ملامح مستقبل اليمن الجديد.

هذا وقد قدم اعضاء اللجنة للأخ الرئيس خلاصة الآلية لإنهاء التوتر والنزاعات والمتضمنة اتفاقيه الحل بين الحوثيين والسلفيين وبتوقيع الطرفين ومحافظ محافظة صعدة الهادفة إلى تحقيق السلام والوئام والتعايش بين الجميع.

وأكد الجميع على أهمية التعايش بين ابناء المنطقة وإزاله كافة مظاهر التوتر والتداعيات التي أدت إلى نشوب تلك الأزمة، مشيرين إلى أهمية ترشيد الخطاب الديني والاعلامي بما يؤدي إلى التعايش السلمي ومنع التعدي على الحقوق الشخصية وبما لا يتعارض مع القوانين النافذة، كما اكدت الآلية ولمصلحة وضمان تأمين منطقة دماج العمل على نشر قوة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع لتتولى عملية التأمين الدائم وتأمين حركة الطرق والامدادات، موكدة ضرورة انسحاب كافه الاطراف المتنازعة وعوده المهجرين الى قراهم ومنازلهم.

وكلف الاخ الرئيس أعضاء اللجنة بمتابعه وحل قضيه الحوثيين والسلفيين في منطقه معبر لإنهاء التوتر وايجاد الحلول الكفيلة بإغلاق هذه القضية وفتح صفحة جديدة للتعايش والوئام بين كافة الاطراف.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department