الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

حديث الرئيس أمام حاكم كندا

اليوم:  2
الشهر:  أبريل
السنة:  2000

 السيدة الحاكم العام الكندي السيد رئيس الوزراء السيدات والسادة الحاضرون جميعا، .في البداية أشكركم على ترحيبكم الحار وعلى الحفاوة وحسن استقبال الذي قوبلنا به من قبلكم و من قبل الحكومة والشعب الكندي الصديق ، و نحن سعداء بهذه الزيارة الني تقو م بها لكندا والتي تفتح آفاقا جديدة للعلاقات ومجالات التعاون بلدينا بسنا وشعبينا الصديقين وما من شك أن هناك مصالح و قواسم مشتركة عديدة بين بلدينا تعزز العلاقات والتعاون بينهما ومن تلك القواسم التزامنا بالنهج الديمقراطي القائم على التعددية الحزبية والحرية و احترام حقوق الإنسان في مقدمتها حق المرأة في المشاركة في الحياة السياسية والعامة ونحن نومن أن الديمقراطية هي خيار العصر وهي خيارا لنا لن نتراجع عنه و نأمل مساعدة أصدقائنا في كندا و الدول الديمقراطية الأخرى من اجل المضي قدما في هذا المجال.

السيدات والسادة: لقد استعاد شعبنا وحدته في الثاني و العشرين من مايو 1990 وهو يستعد في هذه الأيام للاحتفال بمرور عقد من الزمن منذ أن أنجز وحدته والتي حققت له تحولات عميقة في حياة شعبنا اليمني ودعمت مسيرة الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة على الرغم مما واجهته الوحدة اليمنية من تحديات وصعاب و مؤامرات بلغت ذروتها إشعال فتنة الحرب و الانفصال في صيف 94 م من قبل بعض العناصر الانفصالية.

الأصدقاء الأعزاء: -

إننا نتطلع إلى تعزيز الشراكة معكم وتوسيع أفاق التعاون بين بلدينا حيث توجد العديد من الاستثمارات الناجحة التي تقوم بها شركات كندية في مجالات متعددة ومنها مجال النفط والمعادن وفي مقدمتها شركة كنديان اوكسي و بهذه المناسبة ندعو المستثمرين و رجال الأعمال الكنديين . للاستثمار في بلادنا سواء في مجال النفط أو المعادن أو الطاقة أو المنطقة الحرة في عدن أو الصناعة وسوف تحظى بكل الرعاية والحماية والتسهيلات التي يكفلها قانون الاستثمار.

الأصدقاء الأعزاء:-

آن بلادنا من الأقطار النامية التي تعمل بكل عزم لاستكمال البنية الأساسية وتحديث بناء الدولة وترجمة أهداف التنمية وهي تنفذ منذ اكثر من خمس سنوات برنامجا للإصلاح الاقتصادي والمالي و الإداري وقطعنا شوط كببرأ ونحن بحاجة إلى تعاون الدول الصديقة التي لديها خبرات فنية و إمكانيات مادية وفي مقدمتها بلدكم الصديقة وفي هذه المناسبة نعبر عن تقديرنا للحكومة الكندية على كل ما قدمته من مساعدات لبرنامج نزع الألغام في بلادنا. . مره أخرى اجدد الشكر لكم عاشت الصداقة اليمنية الكندية . وشكرا. . .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department