الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة فخامة رئيس الجمهوريةفي حفل افتتاح ملتقى الجودة السعودي والاجتماع الأول لمجلس رجال الأعمال اليمنيين والسعوديين بحضور سمو الأمير سلطان

اليوم:  21
الشهر:  يونيو
السنة:  2001

بسم الله الرحمن الرحيم

أرحب بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الملكي الأمراء.. الوزراء ورجال الأعمال المرافقين وما من شك في أن الزيارات التي تتم على أعلى المستويات تعزز من العلاقات الثنائية بين بلدين جارين شقيقين.

ولقد تكثفت الزيارات في العام الماضي وهذا العام سواء بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبدالعزيز ولي العهد وأصحاب السمو الملكي الأمراء أو زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أو زيارتي للمملكة أو زيارة رئيس الوزراء.. وهذا يدل على إن معاهدة جده عززت من العلاقات التاريخية وأسدلت ستارا على الماضي.

وعلاقتنا الآن مبنية على الثقة وليس كما يردد أعداء القطرين بأنها مجرد شهر عسل ولكنها علاقات متطورة وسوف تستمر وسنعمل على صيانتها وتعزيزها وفي إطار الشراكة بين بلدين جارين.

نحن بحاجة إلى الأشقاء في المملكة والأشقاء في المملكة بحاجة إلينا ونحن نكمل بعضنا البعض.

بالنسبة لرجال الأعمال فنحن نرحب بهم في إطار قانون الاستثمار وإذا كانت هناك أي ثغرات فإننا سوف نعالجها ولقد تعاملنا مع شركات النفط الأمريكية والبريطانية وغيرها في إطار التسهيلات المقدمة لهم وحتى خارج إطار القانون..

نحن شرعنا القانون ونحن بصدد المراجعة لمعالجة أي ثغرات والقانون ليس كتاباً مرسلا ولكن من حق السلطة التشريعية أن تعيد النظر فيه.

واكرر مرة أخرى بان العلاقات علاقات ثقة وإخاء وحسن جوار وسوف يحظى المستثمرون السعوديون بكل الرعاية والاهتمام من قبل القيادة والحكومة وكل الجهات المعنية.

وأنا جلست مع بعض الصحفيين السعوديين وقلنا أن هناك ربما من يريد أن يظل مسيطراً على السوق اليمنية ويعمل على إخافة المستثمرين ونحن نقول للمستثمرين من المملكة أن عدن وصنعاء وتعز مثل الرياض وجدة والطائف وستحظون بكل الرعاية والاهتمام من قبل القيادة والحكومة وكل الجهات المعنية.

وأكرر الترحيب بأخي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء.

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department