الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

تصريح فخامة رئيس الجمهورية لوكالات الأنباء عند وصوله مطار أسمره

اليوم:  17
الشهر:  أبريل
السنة:  2001

يسعدني أن أقوم بهذه الزيارة لدولة إرتريا البلد الشقيق الجار تلبية للدعوة الكريمة الموجهة إلينا من فخامة الرئيس اسياسي افورقي, وحيث ستتيح لنا الزيارة فرص التباحث حول كل ما يهم العلاقات التاريخية ومجالات التعاون المشترك بين بلدينا وسبل تعزيزها وتطويرها والتشاور إزاء كافة التطورات والمستجدات في المنطقة التي تهم بلدينا وعلى وجه خاص في منطقة القرن الأفريقي.. وبما يكفل تنسيق جهود البلدين من أجل دعم مسيرة الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والبحر  الأحمر.

أن اليمن وإرتريا يمثلان عمقاً استراتيجياً لبعضهما البعض وتربط بين الشعبين اليمني والإرتري علاقات وصلات تاريخية متينة تستوجب دوماً العمل المشترك من أجل تعزيز جسور التواصل وتوسيع آفاق المصالح المشتركة وتمتين العلاقات بين البلدين الذين قدما بلجوئهما للتحكيم الدولي والقبول بنتائجه نموذجاً حضارياً رائداً في حل المشاكل الحدودية بين الجيران يستحق الإقتداء به.

نحن الآن في مرحلة جديدة ونتطلع إلى آفاق أرحب وأكثر تقدماً لتوسيع المصالح المشتركة وتبادل المنافع وبما يترجم آمال الشعبين ويخدم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة. وما من شك فأن شعوب منطقتنا بحاجة الآن وأكثر من أي وقت مضى إلى التفرغ للتنمية ومجابهة تحدياتها وتحقيق الازدهار والتقدم لها.. وهذا يتطلب دوما تغليب منطق الحوار والتفاهم والحكمة لحل القضايا والمشكلات والعمل معا من أجل مستقبل أفضل أكثر استقراراً وازدهاراً للجميع.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department