الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة فخامة رئيس الجمهورية في مدينة الغيظة

اليوم:  4
الشهر:  مارس
السنة:  2002

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة والأخوات/ أبناء محافظة المهرة.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير.

أنا سعيد والمرافقون بزيارة المهرة ومعي رئيس وأعضاء مجلس النواب ومجلس الشورى أبوا إلا أن يكونوا معنا في هذه الرحلة الصحراوية لتفقد أحوال المواطنين بالمحافظات الشرقية: مأرب وحضرموت الوادي والساحل والمهرة عبر الطريق الصحراوي والذي بلغ حوالي 1500كم، هذا إنجاز عظيم تم بعد تحقيق الوحدة المباركة في الثاني والعشرين من مايو عام 1990م يستحق الوقفة والتثمين مننا جميعاً، وعندما نرى إنجازات تتحقق على أرض الواقع يعتز بها كل مواطن، وهي إنجازات الجميع يعتز بها أعضاء مجلس النواب والسلطة التشريعية والشورى والأجهزة التنفيذية عندما يرون مثل هذه الإنجازات التنموية و الخدمية تتحقق لأبناء المحافظات.

صحيح أننا أوقفنا عدداً من المشاريع في المحافظات الغربية والشمالية والوسطى وذلك لما لهذه المحافظات من أهمية كبيرة لأنها محافظات مترامية الأطراف مثل المهرة وحضرموت وكان التواصل صعباً والانتقال داخل المحافظة نفسها وبين المديريات كان صعباً، ولكنه أصبح من الآن سهلاً جداً، ونحن في طريقنا لإنجاز ما تبقى من المشاريع الخدمية الضرورية مثل طريق نشطون- سيحوت- فرتك- حضرموت والتي تبلغ تكلفتها حوالي 14 مليار ريال أي 85 مليون دولار سوف يتم إرساء المناقصة خلال الأسبوعين القادمين كما يفيد رئيس مجلس الوزراء، أما الطريق الأخرى وهي طريق الغيظه- جادب- حوف والتي تبلغ أكثر من 100كم بحوالي مليار و55 مليون تم إنجاز 60كم منها إسفلت و40 كم ممهدة في طريقها إلى السفلتة خلال الشهرين القادمين، أنا مريت في السنوات الأولى من بعد تحقيق الوحدة في هذه الطريق الغيظه- جادب- حوف- صارفيت. وأيضاً معنا حوالي 12 إلى 15 كم من صارفيت إلى حوف إن شاء الله بمساعدة من الأشقاء بسلطنة عمان في طريقها إلى الإنجاز.

نثمن تثميناً عالياً ما أسهمت به سلطنة عمان ممثلة بجلالة السلطان قابوس بن سعيد في سفلتة وشق طريق شحن الغيظه والذي افتتحناه قبل عامين بتكلفة حوالي 20مليون دولار. نقدر لأشقائنا الذين يسهمون في عملية التنمية لإخوانهم في اليمن.

طبعاً المحافظ تحدث عن الطريق الجديدة أن شاء الله هذا يظل طموحاً ومطالب لأبناء الغيظة ولكن المهم أعتقد أن نشطون- جيش – سيحوت-فرتك- من أهم الطرق الاستراتيجية، طبعاً سوف يتم إنجاز حوالي أربعة مراسي للصيادين، وعدد من الفصول الدراسية وعدد من الآبار وعدد من المضخات للآبار المحفورة بتكلفة حوالي 12 مليون دولار من صندوق التنمية الزراعية هذه سوف يتم إنجازها بواسطة المجالس المحلية والسلطة التنفيذية في المحافظة سوف يتم دفع مولد كهربائي للغيظه 5ميجاوات أن شاء الله خلال الأشهر القادمة ونكون بذلك قد أنجزنا الكثير من المتطلبات الضرورية لأبناء المهرة فأصحاب المهرة يستحقون، وكلما تعاون المواطنون واستتب الأمن والاستقرار في كل المحافظات يشجع السلطة التشريعية والتنفيذية والسياسية على تقديم المزيد من المشاريع.

احيي الأخوة والأخوات أبناء المهرة على تعاونهم مع السلطة التنفيذية والسلطة المحلية. وأود التأكيد بان مناخات الاستقرار والاطمئنان والتشجيع قد حفزت الكثير من المواطنين على الاقبال لبناء مساكن وانجاز المشاريع السكنية الاستثمارية بالاضافة الى ما قامت به الدولة ممثلة في مختلف مؤسساتها وهيئاتها ببناء المرافق الخاصة بها..

ان ما تحقق في مدينة الغيظة يمثل طفرة كبيرة سوف ترقى بحياة المواطنين وتنهض بمستوى الحياة في هذه المدينة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department