الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة فخامة رئيس الجمهورية في المهرجان الجماهيري الكبير في محافظة لحج

اليوم:  12
الشهر:  مارس
السنة:  2002

                                             بسم الله الرحمن الرحيم

لاشك أن الهموم في كل محافظات الجمهورية التي قمت بزيارتها واحدة وهي استكمال مشاريع الخدمات التي حرمت منها في الماضي ونحن سنعمل جهدنا للوفاء بالتزاماتنا تجاه جماهير شعبنا ولدي جملة من النقاط حول احتياجات المحافظة من المشاريع والتي ستلقى الاهتمام مني شخصيا ومن الحكومة أود أن أوضح لكم أن معظمها قد جرى اعتماده ضمن خطة الحكومة أما التي لم يجر اعتمادها بعد من قبل الحكومة سنعمل على اعتمادها في المرحلة القادمة إن شاء الله ومنها إنشاء سد العند وهو من السدود الاستراتيجية التي لا تقل أهميةعن سد مأرب أو سد حسان المزمع إنشاؤه في أبين وسيساعد هذان السدان بعد إنشائهما على تطوير عملية التنمية الزراعية في دلتا ابين وفي محافظة لحج.

وأشار الأخ الرئيس الى الدور الذي اسهمت به السدود التي أنشئت في تهامة وكان لها أثر كبير فيما تشهده هذه المنطقة من نهضة زراعية.

إن شاء الله بعد إنشاء سد العند وسد حسان ستشهد المحافظتان انتعاشاً في مجال التنمية الزراعية.

اتذكر عند المقارنة أنه كان عند مدخل مدينة لحج كان يوجد بينها وبين محافظة عدن طريق من خط واحد واليوم توجد ستة خطوط مسفلتة وسيتم استكمال هذه الخطوط لتصل الى منطقة المثلث على مفرق طريق تعز/الضالع وهذا سيساعد على امتصاص ضغط حركة النقل المارة على هذا الطريق والقادمة من محافظة عدن الى بقية محافظات الجمهورية.

كان لدينا هنا في لحج كلية واحد ة وأصبح الآن لدينا خمس كليات وعلينا أن نتجه نحو إنشاء كليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية وأن يتجه ابناؤنا نحو الدراسة في هذا المجال حتى نستطيع أن نؤهل الشباب الذين يحتاجهم سوق العمل.

إنها تجربة جديدة وعلى اعضاء المجالس المحلية في المديريات أن يؤكدوا قدرتهم على ترسيخ هذه التجربة وتطويرها بما يحقق الأهداف والغايات المنشودة منها وبما يؤكد للناخبين المصداقية في تحقيق انجازات وأعمال يلمسها المواطن عن قرب.

وأدعوا جامعة عدن الى تنظيم دورات تنشيطية لاعضاء المجالس المحلية من أجل خلق وعي سليم حول قانون السلطة المحلية لتفعيل نشاط اعضاء المجالس المحلية.

إنكم إذا اتبعتم هذه الخطوات فإنه يمكنكم أن تحققوا الكثير من الانجازات وأن تفعلوا نشاطكم بالإتجاه الذي يحقق الأهداف المناطة بكم واستعرض معالم التحول الذي تشهده بلادنا حالياً بشكل عام ومحافظة لحج بوجه خاص.

يجب أن نبحث عن حالات الفقر وأن نعتمد هذه الحالات وفقاً للدراسات الاجتماعية التي تقوم بها فرق العمل المختصة بذلك وهو ما يتوجب على وزارة التأمينات العمل على تصحيحه. نريد إقامة عشرة معاهد فنية ومهنية في المحافظة وخمس كليات واستطيع أن أؤكد أنه إذا سرنا في الخطة الخمسية القادمة في هذا التوجه فإنه يمكننا أن نحد من الفقر. وعلى رجال الأعمال إنشاء المشاريع ومنها المشاريع السريعة المنتجة والتي توفر فرص عمل للعاملين والتي يستفيد منها الجميع بشكل مباشر.

أملي أن نستفيد من الماضي وأن نعمل على تحسين أوضاع الناس الاجتماعية والانسانية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department