الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

تصريح فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله مطار السودان

اليوم:  29
الشهر:  يونيو
السنة:  2002

                                           بسم الله الرحمن الرحيم

ما من شك أن هذه الزيارة ستتيح لنا فرصة التباحث مع أخي فخامة الرئيس عمر البشير حول كل ما يهم العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين بلدينا الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بمختلف القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية والدولية التي تهم امتنا العربية والإسلامية وبخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تواجه فيها امتنا تحديات كبيرة وخطيرة في ضوء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان أو حصار وإرهاب على يد قوات الاحتلال الصهيوني.

إن الجمهورية اليمنية قد أكدت مراراً بأن ما يحقق الأمن والاستقرار والسلام الدائم والعادل بالمنطقة هو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف والإقرار بحق العودة للاجئين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي- الإسرائيلي.

نتطلع إلى أن تلعب الولايات المتحدة الأمريكية دوراً إيجابياً وفعالاً في هذا المجال يرتكز على أساس العدل والإنصاف والكيل بمعيار واحد.

وانه سيتم خلال الزيارة تبادل وجهات انظر مع الرئيس البشير إزاء المستجدات في منطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر وبما يعزز الأمن والاستقرار والسلام ويخدم مصالح شعوب هذه المنطقة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department