الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة فخامة رئيس الجمهورية خلال لقائه أبناء الجالية ورجال الأعمال وأعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية السعودية

اليوم:  13
الشهر:  فبراير
السنة:  2003

أعبر عن سعادتي بالالتقاء بكم وأهنئكم بعيد الأضحى المبارك وانقل إليكم تحيات إخوانكم وأبنائكم في داخل الوطن.

إنكم تحظون في وطنكم الثاني المملكة العربية السعودية برعاية كريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده صاحب السمو الملك الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملك سلطان بن عبدالعزيز وكل قيادة المملكة والتي تولى أبناءنا المغتربين الاهتمام الكامل ويحضون برعاية كاملة سواء في الماضي أو الحاضر أو المستقبل.

هناك بعض القضايا التي تواجهكم مثل مشكلة تجار الذهب. حيث كان لي اتصال مع سمو الأمير نايف وكان حينها في تونس حول معالجة هذه المشكلة ونحن نريد أن نرتب الأوضاع ليس لتجار الذهب فحسب ولكن سنبحث مع إخواننا في المملكة مسألة الاستثمار بشكل عام وعلى مختلف التوجهات التجارية.

نحن نقدم كل التسهيلات والرعاية للمستثمرين من إخواننا في المملكة. واليمن تعتبر سوقاً رئيسية لتسويق المنتجات السعودية. وهي سوق كبيرة ليس فقط للمنتجات السعودية بل وللمنتجات الخليجية بشكل عام.

إن البنية التحتية قد تشبعت في بلدان الخليج. في حين لا زالت اليمن بحاجة إلى استكمال البنية التحتية سواء في مجال الطرقات أو الصحة أو التعليم أو المياه. أو المجال الصناعي وغيره. واليمن هي سوق كبيرة لتلك المنتجات. وهو ما يؤدي إلى إن العائدات التي يحصل عليه المغتربون تدور في اقتصاديات هذه الدول.

على سبيل المثال إذا كان هناك سبعمائة ألف يمني يعيشون في المملكة وفقاً لإحصاءات الإخوة في المملكة فان تحويلاتهم في الداخل يتم من خلالها شراء السلع السعودية التي تصل إلى السوق اليمنية. وهو ما يعني أن الحركة دوارة وأننا بحاجة إلى هذا الفهم.

ونؤكد إن ما يهم اليمن يهم المملكة وأمن المملكة يهم اليمن والعكس. فالثقة موجودة بيننا وبين الأخوان في قيادة المملكة.. وإن العلاقات بين البلدين في أفضل مراحلها.

وسيتم البحث عبر القنوات الدبلوماسية حول معالجة قضايا الاستثمار بشكل عام والتجارة بين البلدين. فالسوق اليمنية مفتوحة للاستثمار السعودي. ونحن نرحب به خصوصاً وان اليمن مقبلة على استثمارات كبيرة سواء في المجال الصحي أو في المجالات الصناعية الثقيلة والخفيفة أو النفط أو المعادن.

ونشير إلى وجود توجهات لدى اليمن لإنشاء العديد من المصانع سواء في مجال الصلب والحديد والمعادن الأخرى أو غيرها في ظل وجود استكشافات نفطية ومعدنية تبشر بنتائج جيدة.

ونؤكد إن أبنائنا وإخواننا المغتربين في المملكة هم جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي لهذا المجتمع الشقيق.

وأحثكم على أهمية أن يسلك كافة المغتربين اليمنيين في المملكة السلوك الحسن حتى لا يتعرضون لأية مساءلة. لان السلوكيات غير السوية مرفوضة سواء في المملكة أو غيرها.

أمل في أن يجسد أبنائنا المغتربين الاحترام للنظام والقانون. إن شعبي البلدين يمثلان أسرة واحدة وأمة عربية وإسلامية واحدة. لكن تظل هناك خصوصية للجار. حيث يعطى أولوية. ونحن إخوة في كل الأحوال وبحاجة إلى بعضنا البعض. وأجدد في الختام بأننا سنعمل على تذليل كافة الصعاب أمام أبنائنا وإخواننا المغتربين. وأيها المغتربين سوف تظلون تحضون برعاية شخصية من قبلي ومن قبل الحكومة لما يحقق مصالحكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department