الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة الدفاع الفرنسية ويبحث معها التعاون العسكري وتنسيق الجهود في مكافحة الإرهاب والأوضاع في الشرق الأوسط

اليوم:  27
الشهر:  فبراير
السنة:  2005

أستقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وبحضور الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم السيدة ميشايل اليوماري وزيرة الدفاع الفرنسية التي تزور بلادنا حالياً .
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات وفي مقدمتها التعاون في المجال العسكري ومنها التعاون في مجال التدريب وخفر السواحل بالإضافة إلى تعزيز وتنسيق الجهود إزاء مكافحة الإرهاب .كما جرى خلال اللقاء بحث المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الصديقين وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وكذا المستجدات في القرن الأفريقي وعلى وجه الخصوص الأوضاع في الصومال .. كما تم بحث رؤية البلدين الصديقين إزاء برنامج الإصلاحات في الأمم المتحدة وسبل تفعيل أداء المنظمة الدولية لخدمة السلام العالمي .
وقد أشادت وزيرة الدفاع الفرنسية بالشراكة ومستوى التعاون القائم بين اليمن وفرنسا .. مشيدة بجهود بلادنا ضمن الأسرة الدولية في مكافحة الإرهاب .وأعربت عن شكرها وتقديرها لموقف اليمن تجاه إحتجاز الصحفيين الفرنسيين في العراق ، كما نوهت بالدور الذي يلعبه اليمن في خدمة الأمن والإستقرار في المنطقة وفي طليعتها منطقة القرن الإفريقي ، مؤكدة حرص فرنسا على تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع اليمن في شتى المجالات .من جانبه أشاد فخامة الأخ الرئيس بالعلاقات اليمنية الفرنسية .. مشيراً إلى أنها علاقات صداقة و تعاون متينة ومتطورة .. مثمناً الدعم الذي تقدمه فرنسا لبلادنا في مختلف المجالات ومنها المجال العسكري خاصة في مجالات التدريب وخفر السواحل .. مؤكداً تطابق وجهات نظر البلدين أزاء العديد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية .
وأكد فخامة الأخ الرئيس على أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به فرنسا والولايات المتحدة والمجتمع الدولي في دعم الحكومة الصومالية الجديدة من أجل إعادة بناء مؤسساتها وترسيخ الأمن والإستقرار في الصومال ، وبما من شأنه خدمة الأمن والإستقرار في المنطقة وتعزيز الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب .وحمل فخامته وزيرة الدفاع الفرنسية نقل تحياته لفخامة الرئيس الفرنسي جاك شيراك . متمنياً لفخامته موفور الصحة والسعادة وللشعب الفرنسي الصديق دوام التقدم والإزدهار .
حضر المقابلة الإخوة اللواء الركن عبدالله علي عليوة وزير الدفاع والعميد محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية والدفاع الجوي وجازم عبدالخالق الأغبري رئيس دائرة أوروبا في وزارة الخارجية وإلن مورو سفير الجمهورية الفرنسية بصنعاء .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department