الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يوجه الجهات المعنية للإسراع في مواءمة القوانين اليمنية مع مثيلاتها في مجلس التعاون الخليجي

اليوم:  7
الشهر:  مارس
السنة:  2005

استقبل فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاخ عبد الرحمن العطيه أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية.. حيث جرى بحث العلاقات ومجالات التعاون وتعزيز الشراكة بين اليمن ومجلس التعاون الخليجي.
وقد اطلع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية فخامة الاخ الرئيس على الإجراءات التي اتخذها المجلس من اجل انضمام اليمن الى مجلس التعاون الخليجي، ومنها القرارات الصادرة عن القمة الخليجية الاخيرة التي انعقدت في العاصمة العمانية مسقط .
كما اطلع فخامة الاخ الرئيس على الخطوات التي تم اتخاذها في مجال مواءمة القوانين في الجمهورية اليمنية مع قوانين دول مجلس التعاون الخليجي, بالاضافة الى اهمية انضمام اليمن الى منطقة التجارة الحرة بين دول المجلس وهيئة المقاييس والمواصفات الخليجية ومكتب براءة الاختراع.. مشيراً الى ان الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تجري تحضيراتها لعقد مؤتمر في صنعاء عن الاستثمار في اليمن تشارك فيه مختلف الفعاليات الاقتصادية والتجارية الخليجية وذلك بما يعزز الشراكة الاقتصادية ويوسع نطاق تبادل المصالح والمنافع بين شعوب دول المجلس واليمن .
وقد وجه فخامة الاخ رئيس الجمهورية الجهات المعنية للاسراع في مواءمة القوانين اليمنية مع القوانين الخليجية السارية المفعول والمودعة لدى الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي, بحيث يتم انجاز ذلك خلال فترة لا تزيد عن ستين يوماً.
كما رحب فخامة الاخ الرئيس بفكرة انضمام بلادنا الى منطقة التجارة الحرة لدول المجلس.. مؤكداً أهمية انشاء صندوق خاص بالتعويضات لليمن وبما يكفل تعزيز قدرة السلع اليمنية على المنافسة وتجنيب الاقتصاد الوطني أية صعوبات .. مشيراً الى ما يحققه التكامل بين دول المجلس واليمن من فوائد مشتركة حيث تبلغ قيمة الصادرات الخليجية لليمن مبلغ مليار وستمائة مليون دولار سنوياً.
وجدد فخامته ترحيب الجمهورية اليمنية بأي مشروع أو اجراءات مطلوبة لتأهيل اليمن من اجل استكمال عضويتها الى جانب اشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department