الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

أثناء تدشينه الحملة الوطنية الموسعة للتطعيم ..رئيس الجمهورية يشدد على أهمية ترسيخ ثقافة الصحة الإنجابية

اليوم:  11
الشهر:  أبريل
السنة:  2005

دشن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الجولة الأولى للحملة الوطنية الموسعة ضد شلل الأطفال والتي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان خلال الفترة من 11- 13 ابريل الحالي وتشمل تطعيم حوالي خمسة ملايين وسبعين الف طفل من سن يوم وحتى خمس سنوات ضد شلل الأطفال ويشارك في الحملة حوالي 15 الف متطوع .
وكان في استقبال الاخ الرئيس لدى وصوله في مستشفى السبعين الأخوة الدكتور محمد يحي النعمي وزير الصحة والسكان واحمد محمد الكحلاني وزير الدولة امين العاصمة صنعاء والمسؤولين بوزارة الصحة العامة والسكان ومستشفى السبعين وهاشم الزين ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن .
وفور وصوله قام فخامة الأخ الرئيس بتطعيم عدد من الأطفال بالجرعة الخاصة بشلل الأطفال .
وفي تصريح أدلى به لوسائل الإعلام دعا فخامة الاخ رئيس الجمهورية الاخوة المواطنين إلى الإقبال بأطفالهم إلى مراكز التطعيم لاخذ الجرعة الخاصة بشلل الأطفال وكل الأمراض وبما يحصنهم ويضمن وجود جيل خال من شلل الأطفال وكل الامراض .
وقال الأخ الرئيس إنها لمناسبة ان نتحدث عن تنظيم الأسرة وضرورة التوعية والتثقيف في هذا الجانب من اجل تربية طفل نظيف صحي ومتعلم أفضل من ترك عدد من الأطفال في الشارع .
وقال إن تنظيم الأسرة أمر مهم والصحة ستكون أفضل وكذلك التعليم والتربية اذا تم تنظيم الأسرة وبحيث يكون لدى كل أسرة من 2-3 أطفال فهذا أفضل بدلا من انجاب عدد كبير من الأطفال لا تستطيع الأسرة ان توفر لهم احتياجاتهم.
ووجه فخامة الأخ الرئيس , وزارة الصحة العامة والسكان الاهتمام بمكافحة الأمراض وان تقدم كل التسهيلات للمواطنين من اجل الحصول على خدمات صحية أفضل ونشر الوعي الصحي والإعلامي والتثقيفي في اطار تكامل أداء كافة الأجهزة من اجل بناء جيل صحي سليم .
كما وجه وزارة الصحة بتوفير الأجهزة الخاصة بمعالجة الأمراض السرطانية ولمواجهة الاحتياجات المتزايدة لتلك الأجهزة .
وقال لقد وجهت بتوفير مبلغ 500 مليون ريال لشراء بعض الأجهزة كما على وزارة الصحة التواصل مع منظمة الصحة العالمية والدول الصديقة والجهات المانحة من اجل الحصول على مثل تلك الأجهزة .
موضحا بان امراض السرطان في تزايد نتيجة استخدام المبيدات والأسمدة وخاصة في رش اشجال القات بهدف تحقيق الربح السريع وهذه جريمة يجب مواجهتها ومحاسبة مرتكبيها لأنها تضر بصحة الناس .
وفي محافظة حضرموت دشن الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم بمدينة سيئون الجولة الأولى من الحملة الوطنية لاستئصال شلل الأطفال ,ومعه الاخوه عبد القادر هلال محافظ المحافظة واحمد جنيد الجنيد وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء , وفهد صلاح الأعجم الوكيل المساعد .
كما قام الأخ نائب رئيس الجمهورية بتفقد سير العمل في عدد من المنشآت والمشاريع الخدمية التي تنفذ في منطقة سيئون والمديريات والمناطق المجاورة لها .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department