الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يتوجه الى كوريا الجنوبية

اليوم:  25
الشهر:  أبريل
السنة:  2005

غادر فخامة الاخ الرئيس/علي عبد الله صالح/رئيس الجمهورية اليوم مدينة المكلا متوجها إلى جمهورية كوريا الجنوبية في زيارة رسمية تستغرق عدة ايام تلبية لدعوة من الرئيس/ روه روه موهيون ..حيث يجرى الرئيسان مباحثات تتناول سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية وغيرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ، بالإضافة الى بحث المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق وعملية السلام في الشرق الاوسط وموضوع اصلاح الامم المتحدة.
ويرافق الاخ الرئيس وفد يضم الأخوة الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والدكتور/ رشيد بارباع وزير النفط والمعادن و المهندس عبد الملك المعلمي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والدكتور خالد راجح شيخ  وزير الصناعة والتجارة والدكتور علي منصور بن سفاع وزير التعليم الفني والتدريب المهني وعبد الله حسين البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية ومحمد ناجي الشائف عضو مجلس النواب وراشد محمد ثابت وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قال فخامة الأخ الرئيس " يطيب لي أن أقوم بهذه الزيارة الرسمية إلى جمهورية كوريا الصديقة تلبية للدعوة الموجهة من فخامة الرئيس الكوري روه روه موهيون .. حيث سنجري مباحثات تتناول سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والدفع بمجالات التعاون الثنائي المشترك بينهما على مختلف الأصعدة ومنها التعاون في المجال الاقتصادي والتنموي والفني وتقنية المعلومات والاتصالات والحكومة الإلكترونية والتبادل التجاري ومجالات الاستثمار.
و أضاف / وما من شك فان الزيارة سوف تعزز من فرص تطوير التعاون في تلك المجالات لما فيه خدمة المصالح المشتركة للشعبين اليمني والكوري ، كما إننا وخلال الزيارة سوف ندعو الشركات الكورية للاستثمار في اليمن وهناك فرص عديدة متاحة أمامها حيث إن العديد من الشركات الكورية تعمل حاليا في اليمن سواء في مجالات النفط والغاز والطاقة أو في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وغيرها /.
وقال فخامته " إننا وخلال زيارتنا لكوريا سوف نطلع أصدقائنا الكوريين على تجربة إعادة تحقيق وحدة وطننا اليمني والتي تحققت بطرق سلمية وديمقراطية والتي نحتفل في هذا العام بمرور 15 عاما على إنجاز ذلك المنجز التاريخي الكبير الذي مثل ثمرة عظيمة لنضالات شعبنا اليمني وتجسيدا حقيقيا لأغلى آمانية الوطنية والقومية ولدى الأصدقاء في كوريا اهتمام خاص للاستفادة من التجربة الوحدوية اليمنية في ضوء التطلعات الكورية لإنهاء التجزئة وتحقيق الوحدة الكورية ".
وأردف فخامة الأخ الرئيس قائلا" إن هناك العديد من القضايا والمستجدات التي سيتم بحثها خلال هذه الزيارة ومنها الأوضاع في الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق والجهود المبذولة للدفع بمسيرة السلام في المنطقة بالإضافة إلى الأوضاع في شبه القارة الكورية وتبادل الآراء حول موضوع الإصلاحات في الأمم المتحدة بما من شأنه تفعيل دور هذه المؤسسة الدولية لخدمة الأمن والسلام العالمي ".
وقال " إننا لعلى ثقة بأن هذه الزيارة لكوريا سوف تفتح آفاقا جديدة أمام تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين لما فيه خدمة المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اليمني والكوري " .
وكان في وداع فخامة الأخ الرئيس الأخوة عبدربه منصور هادي/نائب رئيس الجمهورية وعبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وعبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى وعدد من المسئولين .
وكان رئيس الجمهورية وصل إلى مدينة المكلا صباح اليوم وقام بتفقد المشاريع الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بالمكلا والتي يجري العمل فيها حاليا بوتيرة عالية, كما اطلع على سير الترتيبات والاستعدادات الجارية للاحتفال بالعيد الوطني الخامس عشر لإعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية والذي سيقام هذا العام في مدينة المكلا .
وقد قام فخامة الأخ / الرئيس بزيارة تفقدية الى ساحة العروض ومنصة الاحتفالات التي ستشهد فعاليات العروض الشبابية والكرنفالية والبحرية التي ستقام احتفاءاً بالعيد الوطني الـ 15 للجمهورية اليمنية .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department