الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يعود إلى الحديدة بعد زيارة ناجحة لكوريا الجنوبية وماليزيا

اليوم:  28
الشهر:  أبريل
السنة:  2005

عاد فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم بسلامة الله وحفظه إلى ارض الوطن بعد زيارة إلى كل من جمهورية كوريا الجنوبية ومملكة ماليزيا وكان في استقباله في مطار الحديدة الدولي الأخ محمد صالح شملان محافظ محافظة الحديدة والعميد علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية وأعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.
وكان فخامة الأخ الرئيس قد أجرى خلال زيارته مباحثات في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول مع فخامة الرئيس الكوري روه مو هيون تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية وفي مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والتجهيزات الخاصة بالمعاهد الفنية والمهنية.
كما جرى بحث المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي طليعتها الأوضاع في فلسطين والعراق وعملية السلام في الشرق الأوسط والتطورات في شبه القارة الكورية.. بالإضافة إلى الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.
وألقى الأخ الرئيس خلال زيارته لكوريا محاضرة في جامعة سيؤل تناولت منهجية إعادة تحقيق الوحدة اليمنية والمخاضات التي سبقت ميلاد الجمهورية اليمنية والمحطات التي مر بها العمل الوحدوي حتى تم إنجاز هذا المنجز الوطني والقومي التاريخي الكبير في ال 22 من مايو 1990 م.
وفي العاصمة الماليزية كوالالامبور اجرى فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية خلال زيارة العمل التي قام بها للمملكة ماليزيا مباحثات مع جلالة الملك سيد توترا جمل الليل ملك ماليزيا والسيد عبد الله بدوي رئيس الوزراء الماليزي ، تناولت سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين بلادنا وماليزيا وتوسيع آفاق التعاون المشترك كما جرى تبادل وجهات النظر إزاء المستجدات الإقليمية والإسلامية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين والأمة الإسلامية ، وتنسيق مواقف البلدين إزاء جهود تعزيز التضامن الإسلامي ، بالإضافة الى بحث التحضيرات الجارية لانعقاد اجتماع وزراء خارجية دولة منظمة المؤتمر الإسلامي المقرر انعقاده في صنعاء في شهر يونيو القادم ، والسبل الكفيلة بالخروج منه بنتائج تعزز من دور منظمة المؤتمر الإسلامي لخدمة القضايا الإسلامية ومجابهة التحديات المفروضة على الأمة الإسلامية في الوقت الراهن .
وقد عبر فخامة الأخ رئيس الجمهورية عن ارتياحه لنتائج مباحثاته الناجحة في كل من كوريا وماليزيا .. مشيراً بأن زيارته لكل منهما سوف تفتح آفاق جديدة واسعة لتعزيز وتطوير العلاقات والدفع بمجالات التعاون المشترك مع كل منهما ، نحو ما يلبي التطلعات المشتركة لشعبنا وكل من الشعبين في كوريا الجنوبية وماليزيا .. مؤكداً بان تبادل مثل هذه الزيارات بين المسئولين في بلادنا ونظرائهم في كوريا وماليزيا ، سوف تعزز من فرص تنمية الشراكة الاقتصادية والتجارية وتبادل المصالح المشتركة وفي مختلف المجالات ويخلق فهماً مشتركاً إزاء العديد من القضايا والمستجدات التي يتم تبادل وجهات النظر ازائها خلال تلك الزيارات .مشيراً بان من سياسة اليمن الثابتة هي الانفتاح على العالم وتنمية الشراكة القائمة والتعاون المشترك مع كافة البلدان الشقيقة والصديقة لما يخدم المصالح المشتركة للجميع .
وقد رافق فخامة الأخ الرئيس خلال زيارته وفد رفيع المستوى ضم الأخوه الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجيه ، د. رشيد بارباع وزير النفط والمعادن ، المهندس عبد الملك المعلمي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ، الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة ، الدكتور على منصور سفاع وزير التعليم المهني والفني ، عبد الله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام الرئاسة ، راشد محمد ثابت ، محمد بن ناجي الشايف عضو مجلس النواب وعدد من المسؤولين .
وكان في استقباله في مطار الحديدة الدولي الأخ محمد صالح شملان محافظ محافظةالحديدة والأخ حسن أحمد الهيج أمين عام المجلس المحلي والعميد علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية والأخ الحسن محمد طاهر وكيل محافظة الحديده وعبد الجبارعايض الوكيل المساعد وأعضاء المجلس المحلي ومسئولي المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department