الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يصل المكلا لحضور فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الخامس عشر للوحدة اليمنية

اليوم:  17
الشهر:  مايو
السنة:  2005

وصل فخامة الأخ الرئيس/ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم إلى مدينة المكلا محافظة حضرموت لحضور فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الخامس عشر لإعادة تحقيق وحدة الوطن وقيام الجمهورية اليمنية. ويرافق الأخ الرئيس الأخ/ عبد العزيز عبد الغني / رئيس مجلس الشورى.
وكان في استقبال فخامته في مطار الريان الدولي الأخ / عبد القادر علي هلال محافظ محافظة حضرموت وعدد من المسئولين وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة .
وقد اطلع فخامة الأخ الرئيس على سير العمل الجاري في عدد من المشاريع التي سيتم تدشينها خلال احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الخامس عشر ، ومنها صالة كبار الضيوف بالمطار التي تستكمل فيها حاليا التشطيبات النهائية وكذا سير تنفيذ الأعمال النهائية لمشروع توسعة وسفلتة وتحسين وتشجير وإنارة طريق مطار الريان المكلا والذي يبلع طوله أربعة وثلاثين كيلومترا وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارين وستمائة وثلاثة وثلاثين مليون يال .
وقام فخامة الأخ الرئيس بجولة تفقدية في مدينة المكلا حيث أطلع على معالم النهوض الحضاري الشامل التي تنتشر في إحيائها المختلفة وكذا ما اكتسبته المدينة من رونقا جماليا بديعا ومتميزا في ضوء مشاريع التحسين والمجسمات الجمالية والتشجير والإنارة الزينات التي نفذت في كافة أحياء و شوارع المكلا لتبدو اليوم هذه المدينة بأحلى حللها متزينة بأجمل الزينات استعدادا لاستقبال واحتضان العيد الوطني الخامس عشر والاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية والعزيزة على كل اليمنيين وكل الوحدويين من أبناء الأمتين العربية والإسلامية .
واطلع فخامة الأخ الرئيس على مشروع خور المكلا الذي استكملت الأعمال النهائية في مرحلته الأولى استعدادا لتدشينها خلال احتفالات شعبنا بالعيد الوطني ضمن مشروع الخور البالغ طوله ألف و500 مترا بعرض 70مترا و الذي ينفذ بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من تسعة ملايين دولار بتمويل محلي .. ليضفي مظهرا جماليا متميزا إلى المعالم الجمالية في مدينة المكلا .. حيث يتضمن المشروع تحويل الوادي الذي عرف سابقا / بالعيقة/ إلى قناة بحرية وخور سياحي تنتشر على جنباته المسطحات الطبيعية الخضراء وأشجار النخيل والزينة الاصطناعية وجسور المشاة المعلقة والمتنزهات والحدائق الجميلة وغيرها من الجماليات مما يوفر لأبناء مدينة المكلا وزائريها متنفسا سياحيا بديعا لقضاء أوقات فراغهم على ضفتيه والاستمتاع بمشاهدة جماله الساحر وسط أضواء المصابيح الكهربائية التي حولت ليل الخور إلى نهار ورسمت صورة بهية للإنجازات الوحدوية العظيمة التي امتدت لتغطي مختلف محافظات الوطن وفي مقدمتها محافظة حضرموت .
وقد تحدث فخامة الأخ الرئيس مع عدد من الأخوة المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم البالغة وابتهاجهم بقدوم العيد الوطني ، واختيار مدينة المكلا لاحتضان فعالياته البهيجة ..
كما عبروا عن اعتزازهم وامتنانهم بالإنجازات الشامخة التي تحققت في محافظة حضرموت في إطار ثمار وخيرات الوحدة الوطنية المباركة التي شهدتها عموم محافظات الوطن وشملت الإنجازات التنموية والخدمية الرائدة والنهضة العمرانية والتطور المضطرد في مختلف نواحي الحياة ، مشيرين إلى أن الوحدة الوطنية مثلت نعمة كبرى لكل أبناء الوطن وفي ظلها تحقق لليمن الكثير من المنجزات على درب مسيرة نهضته وتقدمه وازدهاره .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department