الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

توجه الى الدوحة.. رئيس الجمهورية يدعو الدول الغنية لدعم التنمية في الدول النامية

اليوم:  14
الشهر:  يونيو
السنة:  2005

دعا فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، الدول الغنية إلى الاضطلاع بدورها في تقديم المساعدة والآخذ بيد الدول الفقيرة من أجل دعم جهودها لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة مشكلات الفقر والبطالة".
وقال فخامته –لدى مغادرته صنعاء الى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مؤتمر القمة الثانية لمجموعة الـ77 والصين- يسعدني أن اقوم بهذه الزيارة لدولة قطر الشقيقة للمشاركة في اجتماعات القمة الثانية لمجموعة الـ77 والصين، التي تنعقد في ظل تحديات يواجهها عالمنا سواء على المستوى الاقتصادي او التجارة البينية أو آثار العولمة وتفاقم مشكلات الفقر والبطالة في الدول النامية والفقيرة، بالإضافة الى ظاهرة الإرهاب والتطرف".
مشيرا الى أن " الفقر وازدياد معدلات البطالة والنمو السكاني بالاضافة الى غياب العدالة الدولية في ظل ازدواجية المعايير، يخلقان البيئة الخصبة لتنامي ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرف التي يعاني منها العالم اليوم، وهو ما يستدعي من القمة ان تخرج برؤى موحدة إزاء تفعيل عمل هذه المجموعة والتوفيق بين مواقفها ورؤاها للدفع بمصالحها الاقتصادية وحمايتها من الهيمنة، وتحقيق التنمية الشاملة بكافة ابعادها باعتبارها صمام الأمان لتحقيق الأمن الدولي ومواجهة التطرف والعنف والإرهاب والفساد وتوجيه الطاقات نحو البناء ".
وقال فخامته " إنها لمناسبة نعبر فيها عن التقدير لدولة قطر اميراً وحكومة وشعباً على استضافتها لأعمال هذه القمة وتهيئة المناخات لإنجاحها.. ونحن نتطلع بأن تخرج هذه القمة بقرارات تكون عند مستوى الآمال والتطلعات المعقودة عليها وبخاصة ما يتصل بتبني الدعوة الى تحقيق العدالة الدولية وإقامة علاقات اقتصادية متكافئة باعتبارهما الأساس لإرساء الأسس المتينة للسلام العالمي وإقامة عالم ينعم بالأمن والاستقرار وتتحقق فيه التنمية لكافة شعوب العالم ".
يرافق فخامة الاخ رئيس الجمهورية الإخوة الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، والدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية، والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة, وعبد الله الصايدي مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department