الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

قمة ثلاثية يمنية سودانية جزائرية في الدوحة

اليوم:  15
الشهر:  يونيو
السنة:  2005

عقدت مساء اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة قمة ثلاثية ضمت فخامة الأخ الرئيس / علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية و فخامة الرئيس/ عبد العزيز بوتفليقة رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، وفخامة الرئيس/ عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان الشقيق .
جرى خلال القمة بحث العلاقات الثنائية بين البلدان الثلاثة وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والعربية والدولية وفي طليعتها الأوضاع في فلسطين والعراق و تطورات الأوضاع في السودان والجهود التي تبذلها الحكومة السودانية من أجل إحلال السلام في دارفور وفي السودان بشكل عام .
كما جرى بحث العديد من القضايا والتطورات التي تهم أمتنا العربية والسبل الكفيلة بتعزيز مسيرة التضامن العربي وتفعيل العمل العربي المشترك بما يترجم أهداف وتطلعات أبناء الأمة العربية .
وقد أكد الزعيمان فخامة الأخ الرئيس / علي عبد الله صالح و فخامة الرئيس/ عبد العزيز بوتفليقة وقوف اليمن والجزائر إلى جانب السودان، لكل ما من شانه الحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه، ودعمهما للجهود المبذولة من قبل الحكومة السودانية من اجل إحلال السلام في دارفور.
وجرى خلال القمة استعراض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة مجموعة الـ77 والصين وتنسيق مواقف البلدان الثلاثة إزاءها .
حضر القمة الإخوة الدكتور/ عبد الكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، ومصطفى عثمان إسماعيل وزير الخارجية السوداني، ومندوب الجزائر لدى الامم المتحدة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department