الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل الرئيس البوسني ونائب رئيس وزراء تايلاند

اليوم:  15
الشهر:  يونيو
السنة:  2005

استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بمقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة فخامة الرئيس بوريسلاف بارا قاك رئيس جمهورية البوسنة والهرسك .
جرى خلال المقابلة بحث علاقات التعاون الثنائي بين بلادنا وجمهورية البوسنة والهرسك وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين .
كما جرى التشاور حول القضايا المدرجة على جدول أعمال قمة الجنوب الثانية لمجموعة الـ77 والصين وتنسيق مواقف البلدين إزاءها.
واطلع الرئيس البوسني خلال المقابلة فخامة الأخ رئيس الجمهورية على الجهود المبذولة لتعزيز مسيرة السلام وإعادة أعمار ما دمرته الحرب في جمهورية البوسنة والهرسك .
وقد أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح حرص بلادنا على تطوير علاقاتها مع جمهورية البوسنة والهرسك ودعم الجهود المبذولة لتعزيز مسيرة السلام في هذا البلد الشقيق .
كما استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بعد ذلك الدكتور سور كيرت سيراتاي نائب رئيس وزراء مملكة تايلاند .
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وآفاق تنميتها وتوسيعها في كافة المجالات وفي مقدمتها الاقٌتصادية والتجارية والصناعية .
وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى التجربة التايلندية في مجال الاستمطار الصناعي وإمكانية استفادة بلادنا منها.
وجرى خلال اللقاء تنسيق مواقف البلدين إزاء القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة الثانية لمجموعة الـ77 والصين ومنها موضوع الإصلاحات الجارية في الأمم المتحدة.
وقدم نائب رئيس الوزراء التايلندي لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الدعوة باسم رئيس الوزراء التايلندي لزيارة تايلاند.. مؤكدا رغبة بلاده في تعزيز وتطوير العلاقات مع الجمهورية اليمنية وتوسيع آفاق التعاون المشترك بينهما في المجالات كافة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department