الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في اجتماعات مؤتمر قمة الجنوب الثانية لمجموعة الـ77 والصين

اليوم:  17
الشهر:  يونيو
السنة:  2005

عاد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بسلامة الله وحفظه بعد ظهر أمس الى العاصمة صنعاء بعد ان شارك على رأس وفد بلادنا في اجتماعات مؤتمر قمة الجنوب الثانية لمجموعة الـ 77 والصين ، والذي احتضنته العاصمة القطرية الدوحة وجرى خلاله بحث سبل تقليل الفجوة التنموية بين دول الشمال الغنية ـ ودول الجنوب النامية والفقيرة ومساعدة الدولة النامية والفقيرة على التغلب على تحديات التنمية ومكافحة الفقر والبطالة ، وأثار العولمة الاقتصادية عليها وتحقيق عدالة التنمية ، بالإضافة إلى بحث السبل الكفيلة بإصلاح مؤسسات الأمم المتحدة وتفعيل دورها ، وبما يواكب كافة المتغيرات .
كان في استقباله الأخوة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب وعبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وعبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى ، وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى .
وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) عبر فخامة الأخ الرئيس عن ارتياحه لمشاركة بلادنا في اعمال تلك القمة وما سادها من مداولات ، وما أسفرت عنه من قرارات وتوصيات لتعزيز الحوار ومسيرة التعاون بين دول الجنوب الجنوب وخدمة أهداف التنمية المستدامة في الدول النامية والفقيرة .. مجدداً دعوته للدول الغنية والقادرة على الأخذ بيد الدول النامية والفقيرة للتغلب على تحديات التنمية ومكافحة الفقر والبطالة والتي تمثل تحدياً حقيقياً امام تلك الدول وتسهم الى جانب غياب العدالة الدولية وازدواجية المعايير في ايجاد البيئة الخصبة لتنامي ظاهرة الارهاب والتطرف والعنف التي تهدد الأمن والاستقرار العالمي .
وأشاد فخامته بما هيأته دولة قطر الشقيقة من مناخات ايجابية لإنجاح هذه القمة والإعداد الجيد والمتميز لها .
وكان فخامة الاخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية قد استقبل صباح اليوم بمقر أقامته سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر الشقيقة رئيس القمة الثانية لمجموعة ال77 والصين المنعقدة في الدوحة .
حيث جرى بحث العلاقات الأخوية المتميزة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها ، بالإضافة إلى العلاقات اليمنية -الخليجية وبحث المستجدات الإقليمية والعربية والدولية التي تهم البلدين والامة العربية .
كما تم بحث القضايا والموضوعات المتصلة بأعمال ومقررات قمة الجنوب الثانية لمجموعة ال77 والصين وفي مقدمتها موضوع الإصلاحات في مؤسسات الأمم المتحدة وبما من شأنه تفعيل دور هذه المؤسسات لخدمة قضايا السلام العالمي .
وقد أشاد الأخ الرئيس بجهود دولة قطر في الإعداد الجيد للمؤتمر وتهيئة المناخات المناسبة لإنجاحه .. كما نوه بدعوة أمير قطر لإنشاء صندوق لدعم الدول النامية والظروف الإنسانية ..مشيرا بأنه يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح للتغلب على تحديات التنمية .
مؤكدا على اهمية ان تتجاوب الدول الغنية والقادرة مع هذه الدعوة وبما يأخذ بيد الدول الفقيرة للتغلب على تحديات التنمية واثار العولمة وتضييق الفجوة بين دول الشمال والجنوب . كما جرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك .
كما استقبل فخامة الاخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بمقر أقامته في الدوحة الأخ عبد الرحمن العطية أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. حيث جرى بحث العلاقات ومجالات التعاون بين بلادنا والمجلس بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة من اجل إدماج بلادنا في عدد من الهيئات والمؤسسات الخليجية ومنها هيئة التقيس وبراءة الاختراع ، بالإضافة إلى التحضيرات الجاريه لعقد مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن والذي سيعقد في صنعاء مطلع العام القادم بمشاركة رجال الأعمال من دول مجلس التعاون الخليجي واليمني .
كما اطلع الأخ امين عام مجلس التعاون الخليجي الاخ الرئيس على قرار القمة الخليجية التشاورية التي انعقدت مؤخرا بالرياض حول دعم دول المجلس لمسيرة التنمية في اليمن وبخاصة مشاريع البنية التحتية وغيرها .
وقد رافق الأخ الرئيس خلال مشاركته في أعمال تلك القمة الأخوة الدكتور عبد الكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية والدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية ، والدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة وعبد الله الصايدي مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة ويحي حسين العرشي سفير بلادنا لدى دولة قطر الشقيقة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department