الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة فخامة رئيس الجمهورية في الاحتفال الذي أقامته منظمة "دي. إي. دي " بمدينة بون الألمانية

اليوم:  24
الشهر:  يونيو
السنة:  2003

                                             بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية أسجل الشكر والتقدير لجمهورية ألمانيا الاتحادية وهيئة التنمية الألمانية والمتطوعين الألمان على ما أسهموا به في المجال الإنساني وما قدموه من دعم وتعاون لمسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن.

أن التعاون اليمني الألماني يزداد كل يوم وفي هذا العام 2003م أسهمت جمهورية ألمانيا الاتحادية بحوالي ستة وثلاثين مليون يورو ونحن نثمن هذا الدعم الألماني النشط لبلادنا، تجمعنا في اليمن وجمهورية ألمانيا الاتحادية قواسم مشتركة وتجربة متماثلة هي إعادة تحقيق الوحدة في كل من بلدينا الصديقين حيث عانى كل من اليمن وألمانيا كثيرا من التشطير في ظل الحرب الباردة وأمكن لكل منهما أن يعيد تحقيق وحدته بطرق سلمية وديمقراطية.

لقد كانت هناك في الماضي حواجز وموانع كثيرة في كل منهما قبل إعادة تحقيق وحدة كل من البلدين الصديقين وكانت معاناة الشعبين اليمني والألماني من التشطير كبيرة.

 إننا في الجمهورية اليمنية نقدر أيضا دعم ألمانيا للديمقراطية في اليمن فالديمقراطية والتنمية متلازمتان حيث لا تنمية دون ديمقراطية والعكس.

ونحن نقدر ذلك الدعم النشط لألمانيا لمسيرة التنمية والديمقراطية في الجمهورية اليمنية سواء في إطار العلاقات الثنائية أو داخل الاتحاد الأوروبي، في ما يدعم اقتصادنا الوطني ويدعم الديمقراطية في بلادنا.

يجمعنا أيضا وجمهورية ألمانيا الاتحادية قاسم مشترك آخر وهو مكافحة الإرهاب هذه الآفة الدولية الخطيرة التي لا أب ولا وطن ولا دين لها وهي آفة تزعزع الأمن والاستقرار في العالم.

لقد تعرضت اليمن لعدد من أعمال الخطف والإرهاب وعلى وجه الخصوص للمتطوعين وللسواح الألمان ونحن نعتبر ذلك عملا سياسيا وليس عفويا استهدف الإساءة للعلاقات المتميزة بين بلدينا الصديقين.

وقد عملت الأجهزة الأمنية ومع كل الشرفاء من اجل التصدي لهذه الظاهرة واستئصالها ولم يعد لها وجود اليوم وحتى عمليات الخطف في الماضي لم يتعرض فيها أي ألماني لأي أذى وكان الهدف منها هو الإساءة للنظام السياسي وكانت عملا سياسيا له دافع خارجي. وأجدد الترحيب بالاستثمارات الألمانية في اليمن وأشير إلى أن اليمن بلد حضاري وواعد بالخير. سوف نمضي مع أصدقائنا الألمان قدما من اجل تعزيز الشراكة وتطوير التعاون وعلى مختلف الأصعدة السياسية والثقافية والاقتصادية وغيرها واكرر شكري على دعوتي لحضور هذا الاحتفال.

كما أجدد التهاني لهيئة التنمية الألمانية بمناسبة مرور أربعين عاما على تأسيسها.وشكرا للأصدقاء الألمان.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department