الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية : كل ما يجري عمله من اجل المستقبل المأمول هو تحت سقف الوحدة اليمنية

اليوم:  29
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013

وفي مستهل اللقاء رحب الاخ الرئيس بهم جميعا .. متناولا عدد من القضايا الوطنية والمستجدات والتطورات الراهنة على مختلف الصعد والمستويات .. مشيرا إلى أن اليمن يمر اليوم بمرحلة دقيقة وحساسة.

وقال :" نحن على وشك تحقيق نجاحات كبيرة من أجل أمن واستقرار ووحدة الوطن وبانتظار مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي يوشك على انتهاء أعماله بصورة كاملة واصلاحات شاملة من أجل مواكبة متطلبات القرن الواحد والعشرين وإزالة المظالم أينما كانت وتحقيق العدالة والعمل من أجل الدولة المدنية الحديثة وسيادة القانون والنظام والحرية والعدالة والمساواة وخروج الوطن من الازمات المتلاحقة ".

وأكد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي أن المجتمع الدولي والامم المتحدة يرعون ويدعمون الحوار الوطني الشامل ومخرجاته وسيقدمون الدعم من أجل خروج اليمن إلى بر الأمان .

وأشار الأخ الرئيس إلى أن المبادرة الخليجية ترتكز اساسا على أمن واستقرار ووحدة اليمن وكل ما يجري عمله من أجل المستقبل المأمول هو تحت سقف الوحدة اليمنية ولا شيء غير ذلك .

ونوه بان هناك اتفاقيات دولية على المستوى الاقليمي على اصلاح الاختلالات وبما يؤمن المشاركة في الثروة والسلطة في ظل اليمن الواحد .. لافتا إلى أن مجلس الأمن قد جاء إلى صنعاء وعقد اجتماعا استثنائيا وغير مسبوق وهي رسالة واضحة للعالم كله أن اليمن واحد موحد وما ينبثق عن مؤتمر الحوار سيشكل عقد اجتماعي جديد لمنظومة حكم ترتكز على الحكم الرشيد .

وشدد الاخ الرئيس على أن القبيلة والحزب يلتقيان بواحدية الهدف والمشروع من أجل اليمن وتقدمه وازدهاره وتعاون الجميع مطلوب من اجل المستقبل الذي تسوده العدالة والأمن والاستقرار.

وقال :" إننا نتطلع إلى التعاون الكامل من اجل الخروج إلى آفاق الامن والامان والاطمئنان والتطور والازدهار" .

وكان الشيخ صلاح باتيس قد قرأ الرسالة المقدمة إلى رئيس الجمهورية، تضمنت عدد من القضايا والمطالب ذات الاهداف الوطنية والاجتماعية.

وفيما يتعلق باللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع بين الحوثي وعذر والعصيمات استكملت اللجنة مهام عملها، وتم الاتفاق على حل النزاع بصورة سلمية وشاملة.

وقدمت اللجنة الوثائق الخاصة بذلك للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية خلال لقائه باللجنة اليوم.

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department